تطوير الدقم” توقع مذكر تفاهم مع “أداني” الهندية

0
326

This page is available in this language: English

29 سبتمبر 2017

مسقط (واف) – أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في بيان لها، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة عمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم “تطوير الدقم”، وشركة أداني للموانئ والمناطق الاقتصادية التي تعد أكبر شركة هندية خاصة في قطاع تشغيل وإدارة الموانئ والمرافق المصاحبة.

جاء توقيع الاتفاقية على هامش ختام الحملة الترويجية التي تقوم بها هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في الهند للترويج للدقم كوجهة استثمارية في قطاعات تجارية وصناعية.
وجاء في البيان الصادر عن الهيئة اليوم السبت “يأتي توقيع مذكرة التفاهم في ظل رغبة شركة أداني للموانئ والمناطق الاقتصادية في استكشاف فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في المجالات التي تعمل فيها الشركة”. وأضاف البيان إن شركة أداني ستقوم “خلال المرحلة المقبلة بتقديم قائمة تفصيلية بالمشاريع التي ترغب في إقامتها بالدقم”.
وتقوم حاليًا شركة أداني للموانئ والمناطق الاقتصادية الخاصة –وهي شركة مدرجة في سوق الأوراق المالية الهندية- بتشغيل وإدارة 10 موانئ وأرصفة تقريبًا في مختلف ولايات الهند بما في ذلك غوجرات و غوا و اندرا براديش و تاميل نادو. وتتضمن أنشطة الشركة العديد من العمليات المرتبطة بالنقل اللوجستي لمختلف البضائع من حاويات و مواد نفطية، والنقل البحري، والمناولة، والتخزين، وإدارة المستودعات، وعمليات القيمة المضافة.