“النطاق العريض” توقع إتفاقية لإدارة ألياف “نقل الكهرباء”

0
820
12 يونيو 2018

مسقط ( واف): وقعت بالأمس الشركة العمانية للنطاق العريض و الشركة العمانية لنقل الكهرباء إتفاقية تعاون مشترك لمدة 15 عام تقوم بموجبها الأولى بإدارة شبكة الألياف البصرية المملوكة لشركة الكهرباء، و تأجير هذه الأصول لشركات الاتصالات في محافظات السلطنة.

في تواصل لـ #واف مع المهندس سعيد المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، أوضح إن الاتفاقية تنص على توزيع العوائد -التي سيتم تحقيقها نتيجة تأجير شبكة الشركة العمانية لنقل الكهرباء لشركات الاتصالات- بين طرفي الاتفاقية.

وقال المنذري “إن توزيع العوائد ليس قائمًا على نسبة ثابتة بين الشركتين (النطاق العريض ونقل الكهرباء)؛ بل وفقًا لأطوال الألياف التي سيتم تأجيرها، و موقعها، و تكلفة تشغيلها، والتكامل بين الأصول المملوكة لكل من الشركتين”.

و أشار لكون هذه الاتفاقية تهدف لتعظيم الفائدة التجارية من شبكة الألياف البصرية غير المستغلة المصاحبة لخطوط نقل الكهرباء بين محافظات السلطنة، وفي الوقت ذاته تسريع وتيرة وصول خدمة الألياف البصرية للمحافظات من خلال استغلال الشبكات الحكومية القائمة –المملوكة لجهات أخرى- عوضًا عن البدء بمد شبكات جديدة في تلك المناطق.