العمانية لشراء الطاقة ترفض عرض اكوا باور بركاء لتمديد عقد محطات المياه

0
796
28 أغسطس 2018

مسقط (واف): أفصحت اليوم شركة أكوا باور بركاء عبر سوق مسقط للأوراق المالية عن تلقيها رفضًا بخصوص تمديد عقد محطات التناضح العكسي التابعة لها من الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه.

وذكرت أكوا باور في إفصاحها إن الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه (المملوكة بالكامل للحكومة) أفادت بعدم نجاح “عملية طلب تقديم العرض”، وقالت في إفصاحها إنها ستقوم “بالتواصل مع الجهات المختصة وإعداد خيارات أخرى لينظر فيها مجلس الإدارة من أجل التخفيف من مخاطر العمل ذات الصلة”.

ومن منطلق تلبية الطلب المتزايد على المياه المحلاة، كان أمام الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه -وهي المشتري الوحيد للطاقة والمياه المنتجة من محطات التوليد والتحلية المستقلة في سلطنة عمان- إما تمديد عقد الشراء مع الشركة الحالية في بركاء لما بعد عام 2021 (وهو موعد انتهاء اتفاقية الشراء الحالية)، أو طرح مناقصة مشروع جديد بعد تحديد أي الخيارين يحمل جدوى اقتصادية أكبر.

الجدير بالذكر إن شركة شراء الطاقة طرحت مؤخرًا مناقصة تدعو فيها المطورين للتأهيل المسبق لتطوير مشروع محطتين لتحلية المياه في محافظة شمال الباطنة و ولاية بركاء، لإضافة سعات إنتاجية جديدة من المياه بمقدار 100,000 و 150,000 متر مكعب -على التوالي- في اليوم، لترجح بذلك كفة خيار المشروع الجديد مقابل تمديد عقد أكوا باور بركاء الحالي.