النطاق العريض تحصل على قرض بقيمة 92 مليون ريال من البنك الآسيوي

0
883

This page is available in this language: English

4 سبتمبر 2018

مسقط (واف): وقعت الشركة العمانية للنطاق العريض مساء أمس الاثنين اتفاقية تحصل بموجبها على قرض من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية AIIB بقيمة 239.2 مليون دولار أمريكي (92 مليون ريال عماني) لتمويل مشاريع الشركة حتى عام 2021.

و جاء على لسان م. سعيد المنذري، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض إن الشركة -المملوكة بالكاملة لحكومة السلطنة- تمكنت من تأمين القرض دون “أي ضمانات حكومية تذكر” في إشارة منه لعدم استعانة الشركة بضمان سيادي واعتمادها على أصولها وسجل العمليات. وتمثل الدعم الذي حظيت به الشركة، في دعم لوجستي من قبل الصندوق الاحتياطي العام للدولة، أحد الأعضاء المؤسسين للبنك التنموي الآسيوي.

وقال المنذري في تصريحات لـ واف “قد لا نحتاج لاستخدام كامل مبلغ القرض، من خلال رفع كفاءة استخدام التمويل”، حيث ” تبلغ فترة سداد القرض 10 سنوات بعد انتهاء فترة الاستفادة منه بحلول 2021”.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض، إن رأس مال الشركة بلغ 60 مليون ريال عماني حتى نهاية 2017، وذلك دون احتساب الاستثمارات التي أضافتها الشركة خلال العام الجاري. وقال “يبلغ إجمال حجم الاستثمارات المستهدف في البنية الأساسية 250 مليون ريال عماني حتى عام 2021، إضافة إلى الدعم الحكومي المتمثل في تقنيات كالأقمار الصناعية -حين يبدأ المشروع-“.

حتى نهاية العام الجاري، يتوقع المنذري أن تبلغ استثمارات الشركة ما يمثل 50% من الاستثمارات المستهدفة، أي بواقع 125 مليون ريال عماني تشمل موازنة الاستحواذ على أصول الألياف البصرية التي كانت مملوكة للشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا).

و أضاف المنذري في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش حفل التوقيع ”تلقت الشركة آخر دعم من الحكومة في مطلع العام الجاري”، وإن الشركة ستكون قد انتهت من تغطية أغلب مناطق محافظة مسقط بنهاية 2019، إلى جانب استمرارها في التوسع خارج المحافظة.

وكانت خدمة واف الإخبارية، قد انفردت في فبراير المنصرم بخبر حصول الشركة على موافقة البنك الآسيوي للبنية التحتية لتوفير القرض المذكور.