“واف” راعٍ إعلامي لمؤتمر الشرق الأوسط الـ12 للتأمين الصحي

0
807
9 سبتمبر 2018

مسقط (واف) تستضيف السلطنة -ممثلة بالهيئة العامة لسوق المال- النسخة الثانية عشر من مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين الصحي، والذي تشارك فيه خدمة واف الإخبارية كراعٍ إعلامي.

ويعقد المؤتمر في العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 24-25 سبتمبر الجاري، ويأتي متزامنًا مع توجه السلطنة لتطبيق نظام التأمين الصحي الالزامي للعاملين في القطاع الخاص. فخلال السنوات الخمس الماضية، بلغ نمو منتجات قطاع التأمين الصحي في السلطنة ما نسبته 26%، كما باتت حصة التأمين الصحي  تستحوذ على 30% من إجمالي الأقساط التأمينية.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على التأمين الصحي وكيفية الاستفادة منه، والاطلاع على التجارب الإقليمية والدولية في هذا المجال، كما ويسعى المؤتمر إلى الوقوف على الرؤى المستقبلية تجاه التطبيق الأمثل لهذا النوع من التأمين، إضافة إلى تعزيز الوعي والمعرفة بحقوق حملة الوثائق التأمينية لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية .

وتعد استضافة مثل هذه المؤتمر الدولي والذي تنظمه مجموعة الشرق الأوسط للتأمينMiddle East Insurance Review   فرصة كبيرة للاطلاع و الاستفادة من التجارب الدولية والاقليمية  حول تنظيم سوق التأمين الصحي، الذي بات يمثل أحد وسائل توفير الرعاية الصحية المناسبة وبالتالي القدرة  على الارتقاء بمستوى جودة الخدمات.

يحظى المؤتمر بمشاركة دولية واسعة من العاملين والمهتمين بشأن تطوير الخدمات الصحية وشركات التأمين وإعادة التأمين،  ويستعرض عددا من أوراق العمل  تتناول المسائل التنظيمية في تأمين الرعاية الصحية والتأمين الطبي في الشرق الأوسط، والاتجاهات الطبية العالمية، وتأثير التقنية على قطاع الصحة، ودور التأمين الصحي الوطني  في  تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والابتكار في تأمين الرعاية الصحية، مع عرض تجارب عددٍ من الدول في هذا المجال .