الوطنية للصناعات الدوائية تتحول لشركة “مقفلة”

0
550
12 سبتمبر 2018

مسقط (واف): أعلنت الشركة الوطنية للصناعات الدوائية في إفصاح لها اليوم -عبر سوق مسقط للأوراق المالية- عن تلقيها موافقة من الهيئة العامة لسوق المال تتحول بموجبها إلى شركة عمانية مساهمة مقفلة.

وجاء في إفصاح الشركة المملوكة بأغلبيتها لحكومة السلطنة عبر الصندوق العماني للاستثمار “قرر مجلس الإدارة بالإجماع تحويل الشركة من شركة مساهمة عامة إلى شركة مساهمة مقفلة” وذلك في اجتماعه المنعقد بتاريخ 30 يوليو 2018. وأسفرت الموافقة عن تقديم طلب للهيئة العامة لسوق المال بتاريخ 10 أغسطس، و “استلمت (الشركة) موافقة مبدئية من الهيئة العامة لسوق المال بتاريخ 10 سبتمبر 2018 فيما يتعلق بالتحويل المقترح” وفق ما جاء في إفصاح الشركة.

وأضافت الشركة إن أغلبية المساهمين -المتمثلين في شركة الصندوق العماني للاستثمار القابضة ش.م.م. والشرق الأوسط للاستثمار ش.م.م.- “تعهدوا بشراء كافة الأسهم التي يحتفظ بها باقي المساهمين في الشركة بسعر 189 بيسة للسهم الواحد، إذا رغب صغار المساهمين في بيع أسهمهم قبل تحويل الشركة”.

الجدير بالذكر إن شركتي الصندوق العماني للاستثمار و الشرق الأوسط تمتلكان ما نسبته 69.66%  و 30.07% على التوالي، أي ما إجماليه 99.73% من أسهم الشركة.