رئيس مجلس إدارة المطاحن العمانية: مصنع البيض بالسنينة ينتظر موافقة صندوق الغذاء الياباني

0
1673
تصوير: أحمد الكندي
16 سبتمبر 2018

مسقط (واف): ذكر صلاح بن هلال المعولي رئيس مجلس إدارة شركة المطاحن العمانية إن مشروع مصنع البيض -الذي وقعت مذكرة التفاهم الخاصة به في ديسمبر 2016-، بانتظار الموافقة من جانب طرف ياباني ليتمكن الشركاء من توقيع اتفاقية المشروع.

و قال المعولي في حديثه لـ واف الإخبارية -على هامش حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والاعمال العمانية لأفضل الشركات أداء- “تم بالفعل تخصيص الأرض، والاتفاق على نسب الشركاء بحصة 33% تقريبًا لكل من المطاحن العمانية وشركة افكو و الصندوق الياباني (صندوق الغذاء الخليجي الياباني)، وحاليًا نقوم بمراجعة بنود العقد النهائية لما نتوقع أن يكون أكبر مزرعة للبيض على مستوى الشرق الأوسط “.

وفي حديثه عن أحد نقاط الاختلاف حول بنود العقد، قال المعولي “الصندوق الياباني يرغب في إضافة شرط يلزم الشركاء -في حال رغبة أحدهم في بيع حصته- بالموافقة على البيع مجتمعين بهدف الحصول على عائد أكبر من عملية البيع، ولكن هذا أمر لا نقبل به لكون هدفنا الرئيس من المشروع هو تحقيق الأمن الغذائي واستدامته لا العائد المالي”.

مصنع البيض المذكور، تم التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة به في ديسمبر 2016، بشراكة بين شركة المطاحن العمانية ش.م.ع.ع و صندوق الغذاء الخليجي الياباني -الذي يساهم فيه صندوق الاحتياطي العام للدولة – و شركة افكو للأغذية -ومقرها دولة الإمارات)، والشريك التقني الياباني Ise Foods (صورة أرشيفية لحفل توقيع مذكرة التفاهم)

الجدير بالذكر إن مصنع البيض المذكور، تم التوقيع على مذكرة التفاهم الخاصة به في ديسمبر 2016، بشراكة بين شركة المطاحن العمانية ش.م.ع.ع و صندوق الغذاء الخليجي الياباني -الذي يساهم فيه صندوق الاحتياطي العام للدولة – و شركة افكو للأغذية -ومقرها دولة الإمارات)، والشريك التقني الياباني Ise Foods. ويهدف لإنتاج حوالي 360 مليون بيضة سنويا.