86 شكوى حول وقود 95 تصل إلى “التجارة” و الوزارة تحيلها للإدعاء

0
522

This page is available in this language: English

18 سبتمبر 2018

مسقط (واف) – أحالت وزارة التجارة والصناعة العمانية شكاوى أصحاب المركبات المتضررة بفعل وقود 95 -الذي وجهت الوزارة بسحبه في السادس من سبتمبر الجاري- إلى الادعاء العام بعد فشل التسوية مع شركات الوقود، جاء ذلك في بيان بثته الوزارة اليوم عبر صفحتها على موقع “تويتر”.

وذكر البيان إن الوزارة قامت بالتعامل مع هذه الشكاوى “من خلال الاجتماعات مع شركة أوربك والشركات الثلاث المتأثرة محطاتهم، ونظرا لعدم التوصل الى حل مرضي مع هذه الشركات فقد قامت الوزارة بحكم القانون بإحالتها (الشكاوى ) إلى الادعاء العام لاتخاذ الإجراءات حيال ذلك”

و أكد مصدرين بوزارة التجارة، إنه تمت إحالة الشكاوى التي وصلت للوزارة إلى سلطة الإدعاء العام، و ستقوم بإحالة ما يصل من شكاوى جديدة مرتبطة ضد شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) -المملوكة لحكومة السلطنة- و ثلاث من شركات تسويق المنتجات النفطية وهي: شركة النفط العمانية للتسويق ش.م.ع.ع.، وشركة شل العمانية للتسويق ش.م.ع.ع، و شركة المها لتسويق المنتجات النفطية ش.م.ع.ع. وذكر أحد المصدرين إن عدد الشكاوى الواصلة -والتي تمت إحالتها- في حدود 86 شكوى.

في مطلع هذا الشهر، انتشرت -عبر وسائل التواصل الاجتماعي- العديد من الشكاوى حول جودة الوقود في محافظتي شمال الباطنة والبريمي. وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان صدر في السادس من سبتمبر إنه تم توجيه شركات تسويق الوقود لسحب الوقود 95 من المحطات الموجودة في هاتين المحافظتين ، وإعادة تعبئتها بكميات جديدة. (اقرأ المزيد: التجارة والصناعة توجه بسحب وقود 95 من شمال الباطنة والبريمي واستبداله بعد شكاوي حول الجودة)

وجاء في نص البيان الصادر اليوم عن الوزارة “إشارة إلى الشكاوى التي تسلمتها وزارة التجارة والصناعة من أصحاب المركبات المتأثرة بوقود 95 في بعض محطات التعبئة بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي، وبعد سحب كميات وقود 95 من المحطات التي صدرت عنها الشكاوى ، قامت الوزارة بالتحقيق وإجراء التحاليل والفحوصات المخبرية بالتنسيق مع الشركات ذات العلاقة حيث تأكد وجود بعض الترسبات في شحنة واحدة فقط من وقود 95 والتي نقلت من محطة صحار لتخزين ونقل المنتجات النفطية إلى بعض محطات الوقود بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي، والتي نتج عنها هذه الشكاوى “. كما ذكرت في بيانها إنه تم اليوم الموافق 18 سبتمبر الانتهاء من عمليات التنظيف في المحطات، وعادت لتعمل بوضعها الطبيعي.


مواضيع متصلة: مصادر في أوربك: مصفاة صحار توقفت عن العمل لأكثر من 10 أيام في أغسطس، والسبب في تأثر جودة “95” قيد التقصي