“مبادرة” تطرح مناقصة تأهيل مسبق لتأسيس كيان ثالث

0
1352
11 أكتوبر 2018

أعلنت شركة عمان للاستثمار والتطوير (مبادرة) التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية اليوم نيتها الدخول في شراكة لتأسيس شركة متخصصة في أعمال الصيانة والخدمات والتشغيل.

وجاء في إعلان الشركة الصادر عبر الصحف المحلية اليوم، فتح “مبادرة” باب التأهيل المسبق للشركات المتخصصة في مجالي الصيانة والتشغيل، للدخول معها في شراكة لتأسيس الكيان الجديد.

وتعود ملكية شركة مبادرة بالكامل إلى ذراع الحكومة العمانية المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، ويناط إليها إدارة مناقصة التشغيل والصيانة لجميع المناطق الصناعية و واحة المعرفة مسقط والمنطقة الحرة بالمزيونة. ويشمل نطاق أنشطتها التجارية تسجيل براءات الاختراعات، واستثمار الأموال والأوراق المالية (أسهم وسندات)، و أنشطة الشركات القابضة.

الجدير بالذكر إن شركة “مبادرة” القابضة تمتلك بنسبة 99% شركة مبادرة لإدارة الأصول ش.م.م. التي تأسست في يوليو المنصرم، والتي تتخصص في إدارة المشاريع الصناعية، و تشغيل وتسويق الأسواق الحرة، وإدارة المشاريع الصناعية، وإدارة وتأجير العقارات.

كما تمتلك “مبادرة” القابضة النسبة ذاتها في شركة مبادرة للخدمات الشاملة التي تأسست في الشهر ذاته من العام الجاري. وتعنى الشركة محدودة المسؤولية بصيانة معدات المصانع، والتنظيف العام للمباني، وإصلاح وصيانة الآلات المستخدمة في معالجة المعادن، و إدارة وتشغيل مرافق تجهيز البيانات الخاصة بجهات أخرى على أساس دائم.

وعليه، سيكون الكيان الجديد الذي تم الإعلان عن رغبة شركة عمان للاستثمار والتطوير القابضة (مبادرة) تأسيسه- ثالث استثمار للشركة القابضة المملوكة لحكومة السلطنة.