“حديقة الصخور” ضمن مناقصة “السياحة” لتصميم الخارطة السياحية للحقف

0
938
26 نوفمبر 2018

مسقط (واف): أعلنت وزارة السياحة عن طرحها مناقصة لمشروع الخدمات الاستشارية لتصميم الخارطة السياحية والجيولوجية لمنطقة الحقف بمحافظة الوسطى. وهي المنطقة التي تشمل حديقة الصخور الطبيعية. جاء ذلك في اعلان صادر عن الوزارة في الصحف المحلية.

ومن خلال تواصل لـ “واف الإخبارية” مع وزارة السياحة، ذكرت الوزارة بأنه تم التوجه لعمل خارطة سياحية جيولوجية بهدف تسليط الضوء على عوامل الجذب والبنية السياحية للمنطقة التي تعد من أهم المواقع السياحية الجيولوجية في السلطنة.
وستتضمن الخارطة خريطة عامة للسلطنة مع شبكة الطرق السريعة للوصول إلى المنطقة، و توفير المعلومات السياحية العامة المتعلقة بالسلامة والحفاظ على البيئة في المنطقة المطروحة للمناقصة. بجانب عرض الميزات الكاملة وأسماء الأماكن العربية والانجليزية بناء على توجيهات الهيئة الوطنية للمساحة.
الجدير بالذكر، أن حديقة الصخور الطبيعية تقع شمال ولاية الدقم في محافظة الوسطى وهي عبارة عن مساحة شاسعة شكلتها الطبيعة من التشكيلات والمنحوتات الصخرية من الصخور الجيرية التي نحتت بفعل المياه والرياح عبر ملايين السنين وهي ذات أهمية جيولوجية في السلطنة والعالم تبلغ مساحتها 3 كيلومترات مربعة.

إعداد: ليلى عامر