وزارة النفط توقع مع Eni الإيطالية اتفاقية مربع 47 خلال الشهر

0
1017

This page is available in this language: English

محدث في الساعة ١٢:٤٧ لتصحيح خطأ وارد حول مربع ٥٢ في الفقرة الأخيرة
2 ديسمبر 2018

مسقط (واف): قال المهندس سالم العوفي وكيل وزارة النفط والغاز العمانية إن الوزارة ستوقع اتفاقية المشاركة في الاستكشاف والإنتاج (EPSA)  مع شركة Eni لتشغيل مربع 47 الذي تم طرحه خلال العام المنصرم، جاء ذلك في تصريح أدلى به لواف الإخبارية

وقال العوفي على هامش مؤتمر أوبال للنفط والغاز الذي عُقد اليوم في مسقط “انتهينا من المفاوضات بشأن مربع 47 (مع Eni) ونأمل أن نوقع في وقت ما خلال هذا الشهر”. مضيفًا أن الوزارة “تناقش معهم فرصة أخرى محتملة” دون الإدلاء بتفاصيلها.

ويقوم الدكتور محمد الرمحي، وزير النفط والغاز العماني، بزيارة إلى روما في جولة من المفاوضات مع Eni ، وذلك قبيل المشاركة في اجتماع الدول المصدرة للنفط من الأعضاء وغير أعضاء منظمة أوبك، المقرر عقده في فيينا يوم الخميس 6 ديسمبر.

الجدير بالذكر إن شركة Eni الإيطالية قد فازت بأول صفقة لها في السلطنة العام الماضي من خلال التوقيع على اتفاقية المشاركة في الاستكشاف والإنتاج للمربع البحري 52، تلى ذلك توقيع Eni مع شركة قطر للبترول للدخول كشريك بحصة 30%.

في حديثه لوسائل الإعلام على هامش مؤتمر أوبال للنفط والغاز الذي انطلق اليوم في العاصمة مسقط ويستمر حتى الرابع من ديسمبر، قال العوفي إنه من المتوقع أن يبدأ حفر أول بئر من مربع 52 في أواخر عام 2019 أو في الربع الأول من عام 2020.