“سوق المال” تعتمد قواعد التأمين الصحي

0
508
22 ديسمبر 2018

مسقط (واف): اعتمدت الهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان قواعد التأمين الصحي المزمع تنفيذه في مطلع العام المقبل 2019، وذلك وفق بيان إعلامي أصدرته الهيئة اليوم السبت.

وأشارت الهيئة في بيانها إن مجلس الإدارة اعتمد كل من اللائحة التنفيذية للتأمين التكافلي، وقواعد التامين الصحي، كما يبدأ العمل بإلزام الشركات المساهمة العامة بتوزيع أرباحها على مساهميها عبر شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

ويأتي اعتماد قواعد التأمين الصحي في السلطنة كخطوة تمهيدية لبدء تنفيذ القرار الذي يشمل العاملين في القطاع الخاص و الوافدين المقيمين في السلطنة.

وفقًا للبيانات التي استعرضها أحمد بن علي المخيني المستشار بمكتب الرئيس التنفيذي للهيئة أثناء مؤتمر الشرق الأوسط الـ12 للتأمين الصحي –الذي عقد في سبتمبر من العام الجاري-، يبلغ عدد العمانيين والوافدين المؤمن عليهم وعائلاتهم في السلطنة بنهاية 2017 ما يقارب 450 ألف شخص، في حين يبلغ عدد العمانيين والوافدين العاملين في القطاع الخاص –في الفترة ذاتها- ما يتخطى مليوني شخص.

وأوضح حينها مسؤولي الهيئة العامة لسوق المال –الجهة المنظمة لقطاع التأمين في السلطنة- إن بداية تطبيق التأمين الصحي الإلزامي ستستهدف الشركات العالمية والاستشارية (اقرأ المزيد).