هيئة سوق المال تلزم شركات التأمين بفحوصات وعلاج “كورونا”

0
265
1 يونيو 2020

مسقط (واف): أصدر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال عبدالله بن سالم السالمي تعميمًا لشركات وسماسرة و وكلاء التأمين في سلطنة عمان بتقديم الفحوصات الطبية والعلاج للمؤمن عليهم المصابين بمرض فيروس كورونا (كوفيد19).

ويضم التعميم الصادر عن الهيئة –الكيان الحكومي المعني بتنظيم قطاع التأمين في السلطنة- تعليمات تشمل تغطية تكاليف الفحوصات والعلاج للمؤمن عليهم “وفقًا لحدود التغطيات التأمينية المتاحة في وثائقهم”، وتتحمل شركات التأمين “تغطية تكاليف الفحوصات الطبية للمؤمن عليهم الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا (كوفيد19) عند تلقيهم العلاج في أي من المستشفيات”. ويسري ذلك على من سيحتاجون لتلقي العلاج بعد صدور التعميم و من بدأوا في تلقي العلاج قبل صدور التعميم على حد السواء.

ويشير التعميم لـ “قائمة الأسعار و دليل إجراءات العلاج المعتمدين من قبل وزارة الصحة” كمرجع في تغطية تكاليف الفحوصات، وتعذر على واف الإخبارية حتى كتابة الخبر الحصول على نطاق هذه الأسعار أو تفاصيلها.

في تصريحات سابقة لوزير الصحة العماني د.أحمد السعيدي، أوضح أن أسعار الفحوصات المختبرية تتراوح بين 20-50 ريال عماني، يضاف إليها تكلفة الأجهزة و الطاقم الطبي. أما بالنسبة للحالات التي تتطلب التنويم في العناية المركزة، فقال السعيدي أن تكلفة اليوم الواحد تبلغ “1000 ريال عماني”.

وبناء على التعميم -الذي يبدأ العمل به من اليوم الموافق 1 يونيو 2020-، تقوم شركات التأمين بتقديم تقرير شهري للهيئة حول الحالات المصابة بالفيروس التي تمت تغطية علاجها، إلى جانب الخسارة الكلية لمحفظة التأمين الصحي. وبناء عليه ستتم مراجعة نتائج التعليمات الجديدة “كل ثلاثة أشهر”.