مصيرة للنفط تنتج أكثر من مليون برميل من “يمنى”

0
2452

This page is available in this language: English

18 يوليو 2020

مسقط (واف): أعلنت شركة ريكس الدولية القابضة Rex International Holding السنغافورية أن وزارة النفط والغاز العمانية وافقت على خطة تطوير حقل “يُمنى” في مربع الامتياز البحري 50 الذي تطوره الشركة التابعة لريكس في سلطنة عمان.

وقالت الشركة في إفصاح لها عبر البورصة السنغافورية أن شركتها التابعة (مصيرة للنفط) حصلت على موافقة الحكومة العمانية لتطوير حقل يُمنى بشكل كامل بعد تأكيد توفر كميات تجارية من النفط عبر الإعلان التجاري Declaration of Commerciality.

وأضافت الشركة في إفصاحها “أنتج بئر يُمنى 1 حتى الآن أكثر من مليون برميل من النفط، وهو ينتج حاليًا أكثر من 8000 برميل من النفط يوميًا”، وتم بيع أول ثلاث شحنات من النفط المنتج خلال أشهر أبريل و مايو و يونيو من العام الجاري، وذلك عبر أول عمليات نقل بحري من سفينة لأخرى تتم في السلطنة وفقًا لإفصاح الشركة.

وكانت ريكس قد ذكرت في إفصاح سابق لها أن خارطة إنتاج النفط من مربع 50 تتضمن معالم رئيسية تشمل دراسة مستقلة عن حقل النفط، والإعلان التجاري (الذي استلمته الشركة مؤخرًا)، وممارسة الحكومة العمانية حقها في خيار شراء حصة 25% في الحقل الذي تطوره شركة مصيرة للنفط منفردة حاليًا.


اقرأ أيضًا:

بدء تدفق النفط في المرحلة الاستكشافية في مربع 50 البحري

بغرض اختبار “يمنى” بدء حفر بئر استكشافي في مربع 50

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.