شركة جديدة لنقل الحاويات تحت مظلة “أسياد”

0
777
19 يوليو 2020

مسقط (واف): أسست المجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد) شركة جديدة لتعزيز خطوط الملاحة عبر الموانئ العمانية وزيادة حجم الأعمال وجذب مشغلي الخطوط الملاحية الرئيسية.

وجاء في بيان إعلامي صادر اليوم عن وحدة دعم التنفيذ والمتابعة –المعنية بمتابعة جهود التنويع الاقتصادي في سلطنة عمان- أنه تم تأسيس “الشركة العمانية لنقل الحاويات” تحت مظلة الشركة العمانية للنقل البحري التابعة لأسياد.

وأضاف البيان أن الشركة الجديدة باشرت عملياتها عبر تدشين خدمة الخط الهندي السريع India Express Service في ديسمبر الماضي. وبالرغم من تأثر حركة الحاويات بسبب انتشار جائحة كورونا عالميًا، “ساهمت الجائحة بصورة إيجابية بتعجيل بدء عمليات نقل الحاويات المبردة، حيث قامت الشركة بتدشين أولى خدماتها لنقل الحاويات المبردة لزيادة الطلب على هذه الخدمة خلال فترة الجائحة، مما ساهم في إيجاد فرص تجارية وخبرة عملية في نقل الحاويات المبردة قبل عام من الموعد المجدول”.

ونقل البيان عن زياد بن عبدالله الحربي مدير التخطيط الاستراتيجي والبحوث بالشركة العُمانية للنقل البحري قوله أن الشركة الجديدة ترتبط بـ10 موانئ حاليًا. منها الموانئ المحلية الثلاثة الكبرى في صلالة و صحار والدقم، وإقليميًا بميناء الدمام السعودي، وميناء حمد القطري، و مينائَي خليفة وجبل علي في دولة الإمارات. وعالميًا بمينائَي نافاشيفا ومندرا في الهند.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.