عطل في مصفاة الفحل يتسبب في ارتفاع وهج الشعلة

1
512
7 أغسطس 2020

مسقط (واف): قالت وزارة البيئة والشؤون المناخية أن عطلاً مفاجئًا في وحدة إنتاج البخار في مصفاة الفحل تسبب في انبعاث أدخنة سوداء كثيفة مع ارتفاع في وهج الشعلة، وذلك أثناء إعادة تشغيل وحدات المصفاة.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها على موقع تويتر اليوم –ردًا على استفسارات حول بلاغات مجتمعية تتعلق بارتفاع وهج شعلة حرق الغازات بمصفاة النفط بميناء الفحل- أنها استلمت “إفادة من إدارة المصفاة بتاريخ 23 يوليو الماضي برغبتها في إعادة تشغيل المصفاة في تاريخ 24 يوليو بعد فترة توقف منذ بداية شهر مايو المنصرم”.

مضيفة أن الشركة بدأت التشغيل التدريجي لوحدات المصفاة، وهي العملية التي صاحبها ارتفاع في وهج الشعلة مؤقتًا لحين استقرار جميع الوحدات داخل المصفاة. وأكدت أن الوضع البيئي أظهر تحسنًا في الأداء “لولا حدوث عطل مفاجئ في وحدة إنتاج البخار يوم الخميس الماضي 5 أغسطس، تسبب في انبعاث أدخنة سوداء كثيفة مع ارتفاع وهج الشعلة”.

وأكدت الوزارة أن الشركة عملت على إصلاح العطل بوحدة إنتاج البخار، وتمت إعادة تشغيل الوحدة في الوضع الطبيعي.

تعليق 1

  1. إن وجود هذه المصفاة في قلب المدينة؛ بمعنى وسط أحياء سكنية؛ ينذر بخطر أو بأخطار؛ كيف توضع مصفاة نفط في قلب أحياء سكنية؛ هذا ما لا ينبغي أن يكون؛ يبدو لم تكن توجد نظرة بعيدة حينما وضعت المصفاة في هذا المكان. إن مصفاة ميناء الفحل في مكان خطر، ويجب على المسؤولين وضع خطة لإزالتها من مكانها؛ الحمدلله عمان تملك أراض شاسعة، وبإمكان استبدال مصفاة أخرى في غير هذا المكان الآهل بالسكان؛ إن وضع خطة لإزالة المصفاة من مكانها بات أمرا ضروريا؛ هذا ما أراه. والله يحفظ الجميع من كل شر وسوء ومكروه. آمين. وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

Comments are closed.