جهاز الاستثمار يبلغ شركاته بوقف التعاقد مع المتقاعدين من الحكومة

0
974

This page is available in this language: English

19 أغسطس 2020

مسقط (واف): أصدر عبدالسلام بن محمد المرشدي قرارًا بإنفاذ قرارات مجلس الوزراء حول تقاعد العاملين في الشركات الحكومية و عدم توظيف المتقاعدين من القطاع الحكومي.

وجاء في القرار الذي تسلمته الشركات الحكومية التابعة للجهاز – واطلعت عليه واف الإخبارية- ضرورة الالتزام بإحالة جميع من تجاوزوا سن الـ60 و عدم التمديد لهم إلا في أضيق الحدود و بموافقة الجهاز.

إضافة إلى عدم التعاقد مع المتقاعدين من القطاع الحكومي إلا في أضيق الحدود و بموافقة الجهاز، مع التنسيق مع صناديق التقاعد الحكومية لوقف صرف المعاش التقاعدي طوال فترة عمل المتقاعد لدى الشركة الحكومية، ويتم استئناف صرف المعاش التقاعدي الحكومي بعد انتهاء عمل المتقاعد لدى الشركة.

كما نص القرار على التنسيق مع صناديق التقاعد “لعدم الجمع بين المعاش التقاعدي للموظف الحكومي ومكافأة نهاية الخدمة من صندوق التأمينات الاجتماعية”.

في يوليو، أفاد مسؤولين في مركز التواصل الحكومي الذي كان يتبع لمجلس الوزراء أنه تم وقف العمل بإمكانية إعادة التعاقد مع المتقاعدين من قبل جهات حكومية، بعد أن كان يسمح للمتقاعدين من القطاع العام –المدني والعسكري- العمل في جهات حكومية بصورة تعاقدية يتمتعون من خلالها بأغلب امتيازات الوظيفة العمومية يجمع من خلالها معاش التقاعد و أجر التعاقد. (اقرأ: حكومة سلطنة عمان توقف العمل بالتعاقد مع المتقاعدين)