تحديث- الرئيس التنفيذي للدقم يستقيل بسبب “اختلاف” مع الرئيس الجديد

0
4820
د.علي السنيدي (صورة أرشيفية)
27 أغسطس 2020
آخر تحديث في الساعة 23:24 بإضافة بيان رسمي حول تكليف قائم بالأعمال ابتداء من 30 أغسطس

مسقط (واف): استقال د.إسماعيل البلوشي الرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم –التي تم ضمها إلى الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة التي تأسست الأسبوع الماضي بموجب المرسوم السلطاني رقم 105/2020- من منصبه بسببب عدم التوافق مع رئيس مجلس إدارة الهيئة د.علي بن مسعود السنيدي.

وقال البلوشي في منشور له اليوم على حسابه على موقع تويتر أنه “نظرًا للاختلاف في الأسلوب الإداري في التعاطي مع الأمور مع رئيس الهيئة الجديد، (تقدمت) باستقالتي التي ستكون سارية اعتبارًا من تاريخ 3 يناير (2021)”.

وكان المرسوم السلطاني رقم 105/2020 قد قضى بتأسيس الهيئة العامة الجديدة ونقل إليها “كافة المخصصات والأصول والحقوق والالتزامات والموجودات الخاصة بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم”. كما نص المرسوم السلطاني رقم 112/2020 على تعيين د. علي السنيدي في منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة بعد أن كان يشغل منصب وزير التجارة والصناعة.

البلوشي يعلن استقالته من “الدقم”

ومن صلاحيات الهيئة الجديدة الإشراف على المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، و المنطقة الحرة بالمزيونة، والمنطقة الحرة بصلالة، والمنطقة الحرة بصحار، وأي منطقة اقتصادية خاصة أو منطقة حرة أخرى. والترويج لفرص الاستثمار في هذه المناطق.

وفي بيان نشره حساب المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، قالت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة أنه “تم تكليف المهندس يحيى بن خميس الزدجالي بتسيير أعمال المنطقة… وسوف يباشر عمله مع زملائه في مبنى الإدارة بولاية الدقم ابتداء من صباح يوم الأحد القادم 30 أغسطس”.

وأضاف البيان أنه سيتم خلال الفترة المقبلة “نقل الموظفين المعنيين بأعمال المنطقة بصورة دائمة من مكاتب إدارة الهيئة في مسقط إلى مكاتب إدارة المنطقة في الدقم”.

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.