اختيار ليونديل باسيل الهولندية كمزود تقنية لوحدتي بولي بروبيلين و بولي إيثيلين في الدقم

0
425
أعمال الإنشاءات في مصفاة الدقم
30 أغسطس 2020

مسقط (واف): أعلنت شركة ليونديل باسيل LyondellBasell –ومقرها أمستردام- اختيار شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية لها كمزود للتقنية لمنشأتين لإنتاج البولي بروبيلين و البولي إيثيلين ضمن مجمع الدقم للصناعات البتروكيماوية.

وجاء في بيان للشركة أنه وقع الاختيار عليها لاستخدام تقنية Spheripol  لإنتاج 280 ألف طن متري سنويًا من البولي بروبيلين، واستخدام تقنية Hostalen ACP لإنتاج 480 طن متري من البولي ايثيلين عالي الكثافة.

ونقلت الشركة عن د.سالم الهذيلي الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية قوله أن اختيار تقنيتي Spheripol   و Hostalen  من شركة ليونيل يأتي ضمن عملية اختيار مزودي تقنية لحزم يصل عددها إلى 12 حزمة تم إسنادها من قبل الشركة لمزودي تقنية من حول العالم ليتم استخدامها في مجمع البتروكيماويات في الدقم. الأمر الذي من شأنه تمكين المساهمين من الوصول لقرار الاستثمار النهائي في العام المقبل 2021.

في يونيو 2019، أعلنت شركة مصفاة الدقم إسناد عقد أعمال التصميم الهندسي الأولية لمجمع الصناعات البتروكيماوية بالدقم لشركة وود البريطانية. وذكرت الشركة حينها أن المشروع –الذي يعد المرحلة الثانية من مشروع مصفاة الدقم- سيتضمن ” وحدة معالجة وتكسير بخارية لمعالجة مختلف أنواع المواد الخام من منتجات المصفاة ، بطاقة انتاجية تبلغ 1600 كيلو طن سنويا من الإيثيلين. حيث سيساهم المجمع في معالجة عدد من منتجات المصفاة كالغاز النفطي المسال (ال بي جي) والنافثا ، والغازات المصاحبة والمواد السائلة المستخلصة من الغاز الطبيعي من حقول الغاز الطبيعي”

اترك تعليقا

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.