20% من مشاريع الإسكان الجديدة في الدقم للمجتمع المحلي

0
282
الاجتماع بين تطوير وإسكان و الشركات الأهلية، برئاسة المكلف بتسيير أعمال الرئيس التنفيذي لمنطقة الدقم الاقتصادية
21 سبتمبر 2020

مسقط (واف): تعهدت شركة عمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم “تطوير” وشركة إسكان العمانية للاستثمار بتخصيص 20% من أعمال المشاريع الإسكانية الجديدة في الدقم لشركات المجتمع المحلي.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة العامة للمناطق الإقتصادية الخاصة والمناطق الحرة –المشرفة على تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الحرة في السلطنة- أنه تم الاتفاق بين شركتي تطوير و إسكان من جانب والشركات الأهلية في الدقم من جانب آخر، وذلك في إطار مناقشة إنشاء مساكن جديدة للعاملين في الدقم.

يذكر أن الهيئة العامة للمناطق الإقتصادية الخاصة والمناطق الحرة تأسست بموجب المرسوم السلطاني رقم 105/2020 الصادر بتاريخ 18 أغسطس 2020، وانتقل لها –بموجب المرسوم- تبعية كل من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، و المنطقة الحرة بصلالة، والمنطقة الحرة بصحار، والمنطقة الحرة بالمزيونة.

تلى ذلك –بأيام- توجيهات من رئيس مجلس إدارة الهيئة بانتقال كافة عمليات الشركات العاملة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم –وهيئة الدقم الملغاة- إلى المنطقة الاقتصادية. وهي الخطوة التي من المتوقع أن تعزز الطلب على الحلول الإسكانية خاصة للعاملين العمانيين الذين شملتهم التوجيهات.

وجاء في بيان الهيئة الصادر اليوم أنها تتبنى خطوة “إتاحة حق التملك بنظام الانتفاع طويل الامد لمدة 90 سنة… لتشجيع الشباب العماني على العمل والإقامة والعيش في الدقم”.


موضوعات ذات صلة:

 الرئيس التنفيذي للدقم يستقيل بسبب “اختلاف” مع رئيس مجلس الإدارة الجديد