وكيل وزارة العمل: هدف الوزارة توفير مصدر رزق للعمانيين

0
1093
22 سبتمبر 2020

مسقط (واف): أوضح نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل أن قرار إلغاء الحد الأدنى للأجور المرتبط بالشهادة يهدف لتحويل صفة العماني من باحث إلى عمل إلى مشتغل.

وقال الحوسني في حديثه لإذاعة الوصال اليوم أن الوزارة تسعى لتسكين الباحثين عن عمل في وظائف، ويمكن لهم الانتقال والترقي في الوظائف بعد ذلك، مشيرًا لكون الخطوة “ضمن حزمة من التغييرات في القريب العاجل التي ستضمن أن يكون هناك أجور جيدة، وتكلفة أفضل لصاحب العمل من أن يوظف الوافد”، و لكون الوزارة تعمل على منظومة تشريعية لمنع بقاء الأجنبي في وظيفة قيادية لفترة طويلة. مضيفًا أنه من مهام وزارة العمل تنظيم سوق العمل، ولديها من الأدوات ما يسمح لها بالتدخل لمنع الضرر على العمانيين.

وأكد الحوسني أن الخطوة تأتي ضمن رؤية عمان 2040 التي تسعى لتوفير كوادر وطنية مؤهلة و ذات الخبرة، مشيرًا لكون الخبرة التي يعول على العماني اكتسابها لا تتحقق إلا بالتحاقه بسوق العمل في يوم ما، معتبرًا “التأخر لسنوات بعد التخرج في انتظار طويل، ليس في صالح الباحث عن عمل”، وأضاف أن “أكثر عدد من الباحثين عن عمل مسجلين لدينا الآن هم من حملة الشهادات”.

و يرى الحوسني أنه إذا كان توفير فرصة عمل في هذا الوقت “الصعب من الاقتصاد” يبدأ من 350 أو 400 ريال عماني فهذا هو الخيار الأنسب للباحث عن عمل يكتسب خلالها خبرة، عوضًا عن قضاء سنوات دون تشغيل.


موضوعات ذات صلة:

الحكومة العمانية تقرر إلغاء ربط المؤهلات بالأجور