النطاق العريض تتطلع لقرض “الآسيوي” دون ضمانات سيادية

0
1140
1 نوفمبر 2017

مسقط (واف): دخلت الشركة العمانية للنطاق العريض مرحلة المفاوضات النهائية للحصول على قرض تمويلي من البنك الآسيوي للبنية التحتية لتمويل مشاريع الشركة حتى نهاية عام 2020.


وقال م.سعيد المنذري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنطاق العريض في تصريح خاص لـ #واف اليوم الأربعاء، إن البنك الآسيوي للبنية الأساسية أبدى منذ وقت مبكر اهتمامه بالاستثمار في الشركة العمانية للنطاق العريض ومشاريعها، و “سيتم في ديسمبر القادم الإعلان الرسمي عن القرض الذي يقدر بعشرات الملايين من الريالات العمانية بهدف ضمان عدم توقف أو تعطل مشاريع الشركة بسبب الإعتماد الكامل على الدعم الحكومي”. وأضاف المنذري “تمتد فترة سداد القرض الذي تحصل عليه الشركة دون ضمانات سيادية من سبع إلى عشر سنوات، وستتم الاستعانة به في توسعة عمليات الشركة بما يخدم استراتيجية النطاق العريض للسلطنة”.
وأشار المنذري إن الشركة تمكنت منذ تأسيسها وخلال 3 سنوات من تخفيض النفقات وإعادة جدولة بعض العمليات، مما نتج عنه تغطية النفقات التشغيلية بالكامل خلال العام الجاري، و أوضح بقوله “كان من المتوقع ان تتم تغطية النفقات التشغيلية بنهاية 2018، إلا إن التركيز على رفع كفاءة وجدارة العمل والتقليل من النفقات نتج عنه تحقيق الأرباح للشركة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك”. مؤكدًا إن الشركة على ثقة بتحقيق أهدافها المخطط لها في الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض ليس بتوفر الموارد المالية فحسب ولكن بوجود كوادر عمانية مؤهلة ومتميزة.
يذكر إن الشركة العمانية للنطاق العريض المملوكة بالكامل لحكومة السلطنة بدأت أعمالها في 2014، وانتقلت لها صلاحيات إدارة أصول الحكومة من الألياف البصرية التي تم وضعها من قبل الشركة العمانية للصرف الصحي (حيا للمياه). وسوف يبلغ إجمالي استثمارات الشركة حتى نهاية العام الجاري حوالي ٦٠ مليون ريال عماني.