السنيدي: رفع للرسوم واستخدام أسعار الغاز كورقة ضغط لرفع نسب التعمين

0
437

This page is available in this language: English

11 يناير 2018

مسقط (واف): السلطنة تتوجه لرفع رسوم تعيين الوافدين في المناصب الإدارية العليا في الشركات، وذلك في خطوة لرفع نسبة التعمين في هذه المناصب، جاء ذلك في معرض حديث د. علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة العماني بمجلس الشورى صباح اليوم.

وذكر السنيدي في حديثه لأعضاء المجلس في جلسة علنية إن رسوم توظيف الوافدين في هذه المناصب تتراوح في الوقت الحالي بين 200-1000 ريال عماني. وهناك توجه لرفع هذه الرسوم ولكن “بصورة تدريجية”. جاء تصريح السنيدي في رده على إحدى الاستفسارات المطروحة حول نسب التعمين في الوظائف الإدارية العليا في الشركات، والدعوة للتعمين النوعي.
وفي الوقت ذاته، أكد السنيدي إن الرفع التدريجي للرسوم يأتي مراعاة لما مرت به السلطنة من ظروف في السنوات الثلاث الماضية، مشيرًا لتأثر اقتصاد السلطنة في ظل أزمة أسعار الوقود الحالية. مؤكدًا على الحاجة لعدم إثقال كاهل القطاع الخاص بصورة أكبر.
وضمن جهود الدفع بسياسة التعمين، أعلن السنيدي يوم أمس الأربعاء وجود اتفاق يهدف لرفع التعمين في القطاع الصناعي. وذلك من خلال ربط بيع الغاز الحكومي بسعر مدعوم للمنشآت الصناعية يتراوح بين 3-4 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، برفع نسب التعمين في تلك المنشآت، إضافة لمنح بعض الإعفاءات للمنشآت التي تحقق نسب التعمين المطلوبة.