يونيو القادم إسناد عقد “أعمال التخطيط و الاستشارات الهندسية” لـ “خزائن”

1
1358

This page is available in this language: English

17 أبريل 2018

مسقط: أعلنت شركة مدينة خزائن الاقتصادية ش.م.م. – المطور الرئيس للمدينة الاقتصادية المتكاملة في محافظة جنوب الباطنة (خزائن)- استلام العروض المتنافسة على الفوز بمناقصة أعمال التخطيط والاستشارات الهندسية لمدينة خزائن الاقتصادية. وتضم قائمة العروض المتقدمة كل من شركة اتكنز العالمية، وبارسونز الدولية، وكيو انترناشونال كونسالتانس، و شركة اف اند ام الشرق الأوسط للاستشارات الهندسية.

وأوضح المهندس كلات البلوشي رئيس مجلس إدارة شركة مدينة خزائن الاقتصادية ش.م.م. إن المناقصة المطروحة تشمل أعمال التخطيط العمراني المتكامل للمدينة الممتدة على مساحة 51 مليون متر مربع، و أعمال الاستشارات و التصاميم الهندسية للبنى الأساسية، و إعداد المناقصات، و تحليل عروض تنفيذ المرافق والوحدات المختلفة من المدينة، إضافة إلى الإشراف على أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من البنى الأساسية لمدينة خزائن الاقتصادية.

وأضاف البلوشي إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من تقييم العروض المقدمة، وإسناد العقد بحلول يونيو من العام الجاري. وذلك بعد ثلاثة أشهر من توقيع كل من مؤسسة عمان للاستثمار ومجموعة محمد علي السويلم السعودية إتفاقية الشراكة في مارس المنصرم لتأسيس شركة مدينة خزائن الاقتصادية ش.م.م.، المطور الرئيس لـ “خزائن”، والتي من المتوقع أن تستقطب استثمارات تقدر بـ 300 مليون ريال عماني في مرحلتها الأولى.

وتمتلك مؤسسة عمان للاستثمار حصة الأغلبية العظمى في التحالف العماني-السعودي الحائز على عقد تطوير مدينة خزائن الاقتصادية الواقعة بمحافظة جنوب الباطنة، والتي تعد أولى المدن الاقتصادية المتكاملة الواقعة في نطاق لا يتجاوز 60كم من العاصمة مسقط. وهي بذلك ثاني المدن الاقتصادية المتكاملة على مستوى السلطنة بعد المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

تعليق 1

Comments are closed.