المعمري: سهم عمانتل تأثر بتأويلات وفي طريقه للتعافي

0
543
16 مايو 2018

مسقط (واف): أوضح طلال المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) إن الانخفاض الذي ألم بسهم الشركة خلال الفترة الماضية يعود إلى انتشار تأويلات وبيانات غير دقيقة.

وذكر المعمري اليوم على هامش جلسة -ليست للنشر- مع المساهمين والمهتمين بعمليات الشركة التي تحتفظ الحكومة العمانية بالحصة الأكبر من أسهمها، إن السهم في طريقه للتعافي. معللا تأخر صدور تقرير نتائج الربع الأول وما أثير حوله من تأويلات بـ “بأن سبب التأخير يعود (لضرورة أن يشمل) نتائج مجموعة زين (الكويتية) والتي لها متطلبات افصاح مختلفة لا سيما مع تواجد ثلاثة من اسواق زين مدرجة في اسواق مختلفة في المنطقة ولابد من توحيد القوائم المالية للشركتين”.

خلال العام الماضي، استحوذت عمانتل على نسبة 21.9%  من اسهم مجموعة زين الكويتية. وقال المعمري بإنه لا توجد في الوقت الحالي خطة للاستحواذ على حصة أكبر في زين، مشيرًا لكن النسبة الحالية تحقق الاهداف المرسومة، والتي تهدف إلى السيطرة من خلال استحواذ الشركة على النسبة الاكبر من مقاعد اعضاء مجلس الإدارة، وزيادة الايرادات، وتكامل العمليات، الأمر الذي يعزز القدرة على تنويع الخدمات والإستفادة من بعض التجارب.

الجدير بالذكر إن الشركة قد أعلنت اليوم عن نتائج الربع الأول غير المدققة والتي أظهرت قفزة ملحوظة في الإيرادات جاءت أغلبها من المجموعة الكويتية، عقب ذلك قرار من سوق مسقط للأوراق المالية بإيقاف تداول السهم لحين إفصاح عمانتل عن تفاصيل الايرادات الفصلية للربح وصافي الربح لنشاط عمانتل في داخل السلطنة خلال الفترة، والإيرادات الفصلية وصافي الربح لحصة عمانتل في شركة زين كونها شركة شقيقة.


كتب: سليمان العزري

تحرير: فاطمة العريمي