طرح مناقصة محطتين للشاحنات بـ “خزائن” و “صحار” للاستثمار

1
2308
18 يونيو 2018

مسقط (واف): أعلنت شركة أسياد -المانحة لحق الانتفاع بأرض مدينة خزائن الاقتصادية– طرح مناقصة تصميم، و بناء، و تمويل، وتشغيل محطتين للشاحنات تقع أولاهما في مدينة خزائن ببركاء، والثانية بالمنطقة الحرة بصحار.

في تواصل لـ واف مع المهندس كلات البلوشي رئيس مجلس إدارة مدينة خزائن الاقتصادية، ذكر إن مساحة المحطة الواقعة في خزائن تتراوح بين 50-100 ألف متر مربع.

وقال البلوشي “نهدف –بالشراكة مع أسياد- لتوفير واحدة من الخدمات المهمة للشاحنات من خلال تنظيم عملية وقوفها، وتوفير جميع الخدمات اللازمة لها وللسائقين في المناطق الاقتصادية والصناعية، وتخدم محطة خزائن بالتحديد مستخدمي طريق الباطنة السريع، والشاحنات في محافظتي جنوب الباطنة ومسقط، وكل من المدينة اللوجستية والميناء البري المزمع إقامتهما في خزائن. وفي الوقت ذاته إتاحة فرصة استثمارية واعدة للقطاع الخاص”.

و أوضح رئيس مجلس إدارة مدينة خزائن الاقتصادية إن مواقف الشاحنات ستكون متاحة بصورة مجانية، في حين يتمتع المستثمر بفرص استثمارية من خلال الخدمات التي سيتم توفيرها في المحطة كخدمة تزويد الوقود، و ورش إصلاح و صيانة الشاحنات، وغيرها من المرافق الأساسية كالمطاعم و المقاهي و الوحدات السكنية المخصصة لسائقي الشاحنات.

وفقًا لما ورد على موقع مجلس المناقصات الحكومي، تمتد فترة الانتفاع لـ25 عام، قبل أن تنتقل ملكية أصول المحطة للحكومة العمانية. وتنص المناقصة على طرح مساحة 100 ألف متر مربع في كل من منطقة صحار الصناعية و مدينة خزائن الاقتصادية. و يشترط على المستثمر توفير مواقف الشاحنات، و سكن السائقين، و مرافق الطعام، ودرات المياه، ومنافذ صيانة وإصلاح الشاحنات، ومسجد، و عيادة، وصيدلية، ومستلزمات الإسعافات الأولية، ومبنى تجاري للمكاتب والبيع بالتجزئة، وفرع لمصرف واحد على الأقل، وفروع لشركات التأمين والخدمات اللوجستية، إلى جانب محطة التزود بالوقود. مع حرية إضافة خدمات ومرافق تحقق للمستثمر مستوى أعلى من الإيرادات دون الإخلال بتوفير المرافق والخدمات الإلزامية.

في مارس الماضي، منحت حكومة سلطنة عمان ممثلة بالمجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد) حق الانتفاع بمساحة 51 مليون متر مربع لتطوير مدينة خزائن الاقتصادية بمحافظة جنوب الباطنة لتحالف عماني-سعودي. وتحمل مؤسسة عمان للاستثمار حصة الأغلبية في تحالفها مع مجموعة آل علي السوويلم السعودية.

وأعلنت شركة مدينة خزائن الاقتصادية –بصفتها المطور الرئيس للمدينة- تنافس كل من شركة اتكنز العالمية، وبارسونز الدولية، وكيو انترناشونال كونسالتانس، و شركة اف اند ام الشرق الأوسط للاستشارات الهندسية على عقد أعمال التخطيط والاستشارات الهندسية للمدينة الاقتصادية، والمتوقع إسناده خلال يونيو الجاري وفق البيان الإعلامي الصادر عن الشركة في أبريل المنصرم.

 

 

تعليق 1

  1. المناطق الخدمات المالية
    يقدم حاليا قرض بمعدل فائدة 3٪.
    نحن نقدم مجموعة متنوعة من التمويل بما في ذلك: القروض الشخصية ، قرض السكن ، قروض توطيد الديون ، قروض السيارات ، قروض زراعية ، قروض تجارية وقروض الشركات بمعدل فائدة 3٪ سنويًا ، وهي ثابتة. يرجى الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني: regionsfinancial7@gmail.com أو رقم whatsapp +1(765)405-7552 لمزيد من المعلومات

Comments are closed.