“فك كربة” تفرج عن 566 فردا في نسختها الخامسة

0
1032
29 يوليو 2018

مسقط (واف): أعلن اليوم الدكتور محمد الزدجالي رئيس جمعية المحامين نتائج النسخة الخامسة لمبادرة فك كُربة بالإفراج عن  510 عماني و56 وافد، من 36 محكمة بمختلف محافظات السلطنة خلال العام الجاري. كما أضاف الزدجالي أن إجمالي التبرعات التي تلقتها المبادرة 405 ألف و833 ريال عماني لهذا العام.

د.محمد الزدجالي رئيس جمعية المحامين في اللقاء الإعلامي للحديث عن نتائج النسخة الخامسة من مبادرة “فك كربة”

وفي حديثه خلال اللقاء الإعلامي للمبادرة، ذكر الزدجالي إن من حالات التبرع اللافتة تكفل مواطن بالإفراج عن 30 حالة من محافظة الظاهرة، وتكفل بنك مسقط بالتبرع والإفراج عن 190حالة مشروطة بأن لا تكون للمديونين في البنوك بشكل عام وبنك مسقط بشكل خاص.

وبالحديث عن المبادرة، سجلت الحملة اليوم أولى حالات التبرع لهذا العام من خلال حفل التدشين والمعرض المصاحب بمسقط جراند مول، حيث تكفلت مواطنة بالتبرع ب 5 آلاف من أجل الإفراج عن حالة محددة.

الجدير بالذكر أن مبادرة فك كربة بدأت في نسختها الأولى منذ 2012م، والتي تتبناها جمعية المحامين بحيث تستهدف مساعدة المحبوسين أو الصادرة عليهم أحكام حبسية وتراكمت عليهم ديون ناتجة عن أحكام قضائية سواء كانت هذه القضايا تجارية أو مدنية أو عمالية أو شرعية ولا تشمل القضايا الجزائية. تقدم المبادرة لمن لم تتجاوز مديونياتهم 2000 ريال عماني، ولم يسبق لهم الاستفادة من المبادرة. كما يتم تنظيمها في شهر رمضان من كل عام؛ ليستطيع فريق العمل الانتهاء من إجراءات الإفراج عن المستفيدين قبيل عيد الفطر.


تغطية: سليمان العزري

إعدته للنشر بالعربية: هنية الصبحي