جامعة نزوى تتخلى عن خدمات أكاديمي بعد منشورات تنتقد تأخر دفع الرواتب

0
4399
3 أغسطس 2018

مسقط (واف): قامت جامعة نزوى بإبلاغ د.محمد المحروقي مدير مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدراسات العربية والإنسانية بعدم رغبتها في تجديد التعاقد معه بعد يوم واحد من منشوارت له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتطرق فيها لتأخر دفع رواتب العاملين في الجامعة لشهري يونيو و يوليو.

رد رئيس جامعة نزوى على تعليقات بشأن إنهاء خدمات د.محمد المحروقي

وفي تواصل هاتفي لـ واف الإخبارية مع المحروقي، ذكر إنه تسلم يوم الأربعاء عبر البريد الإلكتروني خطابًا رسميًا من دائرة الموارد البشرية بالجامعة ينص على “عدم رغبة الجامعة في تجديد العقد (معه)”، وطُلب منه استلام نص الخطاب حين عودته من خارج السلطنة.

وأوضح المحروقي إن خطاب الجامعة لم ينص أو يربط صراحة بين منشوراته على موقع الفيسبوك المتعلقة بتأخر دفع الأجور، وبين الخطاب الرسمي. لكنه قال إنه يستشف “ذلك من خلال الملابسات ومن خلال رفض الجامعة أن يتحدث أحد عن تأخر الرواتب بها”. مضيفًا إن مشكلة عدم انتظام دفع الأجور في الجامعة الأهلية “تعود لأكثر من عامين”. وتعذر حتى لحظة كتابة الخبر الحصول على رد لمحاولات واف التواصل مع إدارة الجامعة.

في تواصل يوم أمس الخميس لأحد العاملين في الجامعة –ومن المتضررين من تأخر دفع الأجور- مع واف طالبًا عدم الإفصاح عن هويته، قال “بدأت الجامعة بصرف مستحقات بعض الموظفين لشهر يونيو فقط”

المحروقي يرد عبر الفيسبوك على نفي علاقة السبب والنتيجة بين منشوراته و قرار عدم جديد عقده مع جامعة نزوى

في تغريدة له اليوم الجمعة، ذكر الأستاذ الدكتور أحمد الرواحي رئيس الجامعة –عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر- في رده على أحد المتسائلين عن سبب إيقاف المحروقي ” أود التأكيد أنه لم تتم إقالته من عمله، وأن لا علاقة البتة بين ما ينشره ورسالة الإخطار الموجهّة إليه بعدم تجديد العقد لفترة أخرى والتي بنيت أساسا على رغبة الدكتور الشخصية”، وأضاف في تغريدة لاحقة ترحيبه بالتواصل المباشر مع المحروقي عند عودته من الإجازة.

يذكر إن المحروقي يرتبط بجامعة نزوى –وهي مؤسسة أهلية غير ربحية- بعقد سنوي قابل للتجديد التلقائي بموافقة الطرفين. و وفقًا للخطاب الذي تسلمه إلكترونيًا، ينتهي عقده بإكمال عامه السابع في الجامعة، وذلك بتاريخ الثالث من فبراير 2019.