شراكة بين صحار ألمنيوم و سينيرجي كاستنجز الهندية لإنشاء مصنع لعجلات الألمنيوم في السلطنة

0
1089
الصورة من المصدر

This page is available in this language: English

15 أغسطس 2018

 مسقط (واف): أعلنت اليوم شركة صحار ألمنيوم –عبر بيان لوسائل الإعلام- شراكة جديدة مع شركة سينرجيز كاستنجز الهندية لإنشاء مصنع لعجلات الألمنيوم برأس مال يبلغ 100 مليون دولار أمريكي، ويتخذ من صحار مقرًا.

وجاء في نص البيان الصادر عن شركة صحار ألمنيوم “مع اكتمال عمليات التصنيع بالطاقة الإنتاجية الكاملة ستوفر صحار ألمنيوم أكثر من 24 ألف طن من الألمنيوم سنوياً لإنتاج عجلات الألمنيوم عالية الجودة للمركبات، حيث سيتم توريد هذه العجلات مباشرة إلى شركات تصنيع السيارات حول العالم”، مضيفًا بإن المصنع يدخل مرحلة الإنتاج في عام 2020.

و أورد البيان على لسان المهندس سعيد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم، إن الاتفاقية ستعمل على تحقيق هدف الشركة في توريد 60% من إنتاجها إلى صناعات مختلفة في السوق المحلية.

وفقًا لتصريحات سابقة أدلى بها المسعودي لـ واف على هامش مؤتمر عربال الذي استضافته السلطنة في نوفمبر الماضي، أوضح إن الطلب -على منتجات الشركة- حتى عام 2016 لم يتجاوز 40%من إجمالي الإنتاج. مؤكدًا بإن الأولية تبقى للطلب المحلي كلما زاد.

وتضم قائم زبائن شركة صحار ألمنيوم في السوق العمانية، كل من: شركة الكابلات العمانية، والشركة العُمانية لصناعات الألمنيوم التحويلية، والشركة العُمانية لدرفلة الألمنيوم.