شل تضيف مدرستين في شمال الباطنة لبرنامج الطاقة الشمسية في المدارس

0
904
صورة أرشيفية

This page is available in this language: English


28 أغسطس 2018

مسقط (واف): بلغ إجمالي عدد المدارس المستفيدة من برنامج “الطاقة الشمسية في المدارس” -الذي تنفذه شركة شل للتنمية عمان- خمس مدارس بعد إضافة مدرستين إحداهما في صحار والأخرى في صحم، وذلك وفقًا لما نشره كريس بريز رئيس الشركة على صفحته الشخصية اليوم على موقع لينكد ان للتواصل الاحترافي.

مصدر الصورة: منشور كريس بريز عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاحترافي لينكد ان

وذكر بريز إن مشروع تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية في مدرستي العصماء بنت الحارث في ولاية صحار، و كعب بن برشة في ولاية صحم، -الواقعتين في محافظة شمال الباطنة- تم بواسطة شركة حسام للتكنولوجيا، وهي إحدى المؤسسات العمانية المتخصصة في تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية المعتمدة من قبل مجلس مراجعة قواعد التوزيع.

وتهدف مبادرة “الطاقة الشمسية في المدارس” إلى تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في 22 مدرسة في مختلف محافظات السلطنة، وذلك بواقع مدرسة للذكور وأخرى للإناث في كل من محافظات السلطنة البالغ عددها 11 محافظة. ثم ربطها بالشبكة الحكومية لنقل وتوزيع الكهرباء. مما يعمل على تقليل تكاليف المؤسسات التعليمية، ومنحها فرصة لتحقيق دخل من خلال بيع فائض الإنتاج من الطاقة المولدة إلى الشبكة الحكومية تحت مظلة مبادرة “ساهم” التي أطلقتها هيئة تنظيم الكهرباء في العام الماضي، بهدف تشجيع إنتاج الأفراد للكهرباء باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية.


مواضيع متصلة:

حصري: شل تراود الحكومة العمانية كمطور لمخزون تنمية نفط عمان الكبير من الغاز

– توقيع مذكرات تفاهم بين حكومة السلطنة وعدد من شركات النفط في مجال الطاقة المتجددة واستكشاف وإنتاج الغاز

عُمان تستعد لإنشاء مشروعين لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والنفايات

مشروعان لإنتاج الطاقة والبخار يستهلكان 80-90% من النفايات في السلطنة