النفط العمانية قد تتجه لبيع 10% من حصتها في مربع 9

0
1368

This page is available in this language: English

3 سبتمبر 2018

مسقط (واف): قد تنظر شركة النفط العمانية -المملوكة بالكامل لحكومة سلطنة عمان- في بيع 10 في المائة من حصتها في مربع 9، حيث تمتلك شركة أوكسيدنتال وشركة ميتسوي إي أند بي الشرق الأوسط بي في ما نسبته 50% و5% على التوالي، وذلك وفق ما ذكره د.محمد الرمحي وزير النفط والغاز العماني في مقابلة خص بها واف الإخبارية.

وكانت شركة النفط العمانية قد أعلنت في وقت سابق عن خطتها لبيع 10٪ من حصتها البالغة 40٪ في حقل خزان. وقال الرمحي -الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة الشركة- إن هذه الخطوة تأتي للحد من اعتماد القطاع على ميزانية الدولة. والبحث عن بدائل لتمويل مشاريع الشركة.

وقال الرمحي حول بيع حصة النفط العمانية في خزان “قررنا، لم لا نقوم ببيع 10 (%)، ونحصل على العائد، ثم نسخره في مجال آخر. وذلك عوضًا عن تجميع هذه الموارد (المالية) في مكان واحد”، وأكد الرمحي إن التجاوب العالمي مع حصة النفط العمانية المطروحة كان إيجابيًا و مشجعًا، وقد تستغرق العملية شهر أو اثنين قبل إتمام الصفقة. مؤكدًا بأنه سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري.

و في حديثه عن خطة شبيهة للنفط العمانية مع حصصها الأخرى، أعلن الرمحي احتمالية بيع جزء من حصة الشركة في مربع رقم 9، حيث تمتلك الشركة 45%، وأضاف “قد نبيع أيضًا 10٪ من تلك الحصة، لكننا سنرى”.

 

بإمكانكم الآن متابعة المقابلة الكاملة عبر قناتنا: https://youtu.be/o6KSnyXhK3w