المدير العام لشركة تنمية نفط: حقل حبحب استعصى على كافة التقنيات المتاحة

0
1552
3 سبتمبر 2018

مسقط (واف): لم تكلل أي من جهود شركة تنمية نفط عمان بالنجاح في استخلاص النفط المعزز من حقل حبحب عالي اللزوجة وفقًا لما ذكره راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط في تصريح لوسائل الإعلام على هامش افتتاح مؤتمر ومعرض النفط الثقيل الذي تستضيفه السلطنة في الفترة من 3-5 سبتمبر.

وقال ريستوشي في رده على سؤال لـ #واف -حول نتائج جهود استخلاص النفط من حقل حبحب- “قمنا بتجربة كافة التقنيات والوسائل المتاحة لكن دون جدوى. كما سعينا للحصول على أفكار وحلول من السوق العالمي لكن توصلنا للنتيجة ذاتها”.

وكانت شركة تنمية نفط عمان قد طرحت -منذ أكثر من عام- حقل حبحب على عدد من شركات النفط العالمية للتقدم بأفكار وحلول وتقنيات مقترحة لاستخلاص الكميات الكبيرة من النفط الثقيل جدًا التي يحويها الحقل بين ثناياه.

الجدير بالذكر أن حقل حبحب اكتشف في عام 1982 ويحتوي على كميات كبيرة من النفط الثقيل الذي يتسم بلزوجة عالية جدا في جنوب منطقة امتياز شركة تنمية نفط عمان، وهو أحد المشاريع المحورية التي تركز عليها استراتيجية الشركة للاستخلاص المعزز للنفط وذلك لتحقيق أهداف الإنتاج على المدى الطويل.

وجاء حديث المدير العام لشركة تنمية نفط عمان ضمن مؤتمر ومعرض النفط الثقيل العالمي بمشاركة 500 وفد من 40 دولة، تحت رعاية وزارة النفط والغاز، وبتنظيم مشترك مع شركة تنمية نفط عُمان. ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرصة أمام شركات النفط الوطنية، وشركات النفط الدولية وموفري الخدمات التقنيات لاستعراض ما يقدمونه من خدمات ومنتجات وتقنيات في قطاع النفط الثقيل.


أعدته للنشر بالعربية: ليلى عامر