تحديث: أكوا باور بركاء في جولة مفاوضات جديدة لتمديد اتفاقياتها

0
999
4 سبتمبر 2018

مسقط (واف): تستمر محاولات شركة أكوا باور بركاء لتمديد عقودها -في كل من شقي توليد الطاقة وتحلية المياه – مع حكومة السلطنة.

ففي بيان لها، قالت شركة أكوا باور بركاء أمس عبر سوق مسقط للأوراق المالية أن عدم نجاح الشركة في عملية ”طلب تقديم عرض “لن يوثر في عملياتها لإنتاج الطاقة، والتي تعتبر المصدر الرئيس لدخل الشركة”.

وفي تصريحات هاتفية للمهندس سالم السيباني الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور بركاء -خص بها واف الإخبارية-، ذكر إن “دخل الشركة من إنتاج المياه لا يتعدى نسبة ٢٠٪ بينما يمثل إنتاج الطاقة ٨٠٪ من دخل الشركة الإجمالي”.

وقال السيباني إن الشركة دخلت في مفاوضات مع مجموعة نماء القابضةـ المملوكة لحكومة السلطنة والشركة الأم للعمانية لشراء الطاقة والمياه- لتجديد عقد إنتاج الطاقة، والذي سينتهي في ديسمبر ٢٠٢١. وأضاف بأنهم “متفائلون” بتجديد عقد الطاقة من خلال المفاوضات التي وصفها بـ “الإيجابية” مع مجموعة نماء القابضة.

من جانب آخر، ذكر السيباني بأنهم دخلوا في جولة مفاوضات جديدة مع الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه من أجل تقديم عرض جديد لإنتاج المياه من محطتي مياه التناضح العكسي -التابعة للشركة- بعد ٢٠٢١.

وكانت الشركة المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية قد أفصحت يوم أمس الاثنين -عبر موقع السوق- إن محطتي مياه التناضح العكسي التابعة لها لن تحققا أي عائد بعد انتهاء صلاحية الاتفاقية الحالية.

الجدير بالذكر أن الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه رفضت العرض السابق الذي تقدمت به شركة أكوا باور بركاء وفق إفصاح للأخيرة بتاريخ ٢٨ أغسطس ٢٠١٨، أفادت فيه بعدم نجاح “عملية طلب تقديم العرض”


كتابة: أحمد الغداني