التجارة والصناعة توجه بسحب وقود 95 من شمال الباطنة والبريمي واستبداله بعد شكاوي حول الجودة

0
538

This page is available in this language: English

7 سبتمبر 2018

مسقط (واف)- أصدرت وزارة التجارة والصناعة العمانية اليوم بيانًا بسحب و إعادة تزويد محطات الوقود -في محافظتي شمال الباطنة والبريمي- بمنتج الوقود 95، وذلك على خلفية بلاغات حول جودة المنتج أثيرت خلال الأيام الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها الذي بثته اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) “كإجراء احترازي، وجهت (الوزارة) بسحب كميات منتج الوقود 95 من تلك المحطات، وقد تم التنسيق بين شركات التسويق وشركة أوربك لإعادة تزويد تلك المحطات بكميات جديدة من الوقود 95”.

وأشارت في بيانها لما سينتج عن هذه العملية من تأثر في إمداد و توفر هذا النوع من الوقود في المحطات الواقعة في محافظتي شمال الباطنة والبريمي، ودعت إلى التوجه إلى محطات بديلة. مع تأكيد الوزارة على استمرارية توفر أنواع الوقود الأخرى كالوقود 91 و الديزل كالمعتاد في هذه المحافظات.

يذكر إن الوزارة قد أصدرت يوم الاثنين بتاريخ 3 سبتمبر الجاري، بيانًا تتفاعل فيه مع ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي “حول شكاوي بعض المستهلكين من جودة الوقود” في عدد من المحطات الواقعة في هاتين المحافظتين.

وأكدت حينها الوزارة على “أن المشتقات النفطية المنتجة والمتوفرة للسوق المحلي مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة في السلطنة”.