ّ”النماء” تطرح مناقصتي الأعمال الإنشائية لمزارع الدواجن ومبنى الفقاسة

0
847
17 سبتمبر 2018

مسقط (واف): أعلن شركة النماء للدواجن -عبر موقع مجلس المناقصات- طرح مناقصتي الحزمة الثانية والثالثة من الأعمال الإنشائية لمشروع النماء للدواجن الذي يقام في ولاية عبري ويتوقع بدء تشغيله في 2020.

وتتضمن الحزمة الثانية من المشروع طرح الأعمال الإنشائية لمزارع الدواجن وعدد من الوحدات والمرافق المساندة، والحزمة الثالثة من الأعمال الإنشائية لمبنى الفقاسة ومرافق مساندة مثل منطقة للتبريد ومنطقة تجميع النفايات ومواقف السيارات وعدد من الطرق الداخلية.

ويعد مشروع النماء للدواجن أحد مشاريع الأمن الغذائي التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة (غذاء) -المملوكة للحكومة العمانية بنسبة ١٠٠%- بهدف سد الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج المحلي للحوم البيضاء.

ووفقا للتقرير الصادر من الشركة العمانية للاستثمار الغذائي من المقرر أن يتم من خلال شركة النماء للدواجن إنتاج ما يقدر بـ 60 ألف طن (60 مليون طائر تقريباً) من لحوم الدواجن لتغطية السوق المحلي في السلطنة والمزمع اقامته على مساحة تزيد عن 60 كيلومترا مربعا في منطقة الصفا بولاية عبري بمحافظة الظاهرة.
كما أن المشروع سيكون كاملا بجميع المكونات اللازمة لعملية الإنتاج وما بعده، حيث يتكون من 240 عنبرا لتربية الدواجن موزعة على 24مزرعة ومصنع للأعلاف بطاقة إنتاجية قدرها 50 طنا في الساعة وبما يعادل 500 طن يومياً ومسلخاً للدواجن بطاقة 200 ألف طائر في اليوم ومحطات لتحلية المياه ولمعالجة المخلفات الصلبة والسائلة ومختبرات للجودة وغيرها من المرافق اللازم وتبلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 100 مليون ريال عماني.


أعدته للنشر بالعربية: ليلى عامر