السالمي: طرح مناقصة للربط بين شركات التأمين والمؤسسات الصحية الخاصة والجهات الرقابية

0
1157
24سبتمبر 2018

مسقط (واف): أعلن عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال أن الهيئة تعتزم طرح مناقصة لعمل آلية للربط الإلكتروني تربط بين شركات التأمين والمؤسسات الصحية الخاصةمع الجهات الرقابية كوزارة الصحة والهيئة العامة لسوق المال، لإيجاد قاعدة بيانية تفاعلية لمعطيات التأمين الصحي في السلطنة تشمل جميع الأطراف ذات العلاقة.

وأضاف السالمي – في كلمته الافتتاحية لمؤتمر الشرق الأوسط الثاني عشر للتأمين الصحي- أن البيانات المالية الأولية تشير إلى تحقيق أقساط التأمين الصحي ارتفاعا بنسبة 18% في النصف الأول من عام 2018 مقارنة بالنصف الأول من عام 2017 حيث بلغت 97.7 مليون ريال عماني مقارنة مع 82.8 مليون ريال عماني في النصف الأول من عام 2017.

وقال السالمي: منذ أعلنا عن قرار الحكومة بشأن تطبيق التأمين الصحي الإلزامي في مؤتمر العام الماضي تم تحديد الخطة بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة لتكون في ثلاثة منطلقات وهي: التطبيق التدريجي لنظام التأمين الصحي على خمس مراحل، وتقليل كلفة التغطية التأمينية، وإيجاد وثيقة موحدة للتأمين الصحي.

وأضاف السالمي أن أسس التطبيق تشمل إيجاد التشريعات اللازمة والأطر التنظيمية للمتعاملين في القطاع، وتعزيز التنافس الصحي من خلال رفع كفاءة مقدمي الخدمة الصحية والتأمينية، وبناء قدرات وطنية من خلال تقديم برامج تخصصية وتوظيف التقانة وتحفيز الابتكار في القطاع الصحي وقطاع التأمين.

الجدير بالذكر بأن السلطنة تستضيف أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للتأمين الصحي للعام الثاني على التوالي وتشارك خدمة “واف” الإخبارية كراعٍ اعلامي للحدث.