الصحة تستعد لطرح مناقصة استشاري لاستثمار 207 أرض فضاء تابعة لها

0
1467
25 سبتمبر 2018

مسقط (واف): كشف أحمد الخنجي مستشار وزير الصحة لشؤون التطوير عن عزم وزارة الصحة طرح مناقصة لتعيين استشاري لعمل دراسة مستفيضة لاستثمار الأراضي التابعة لها وللمؤسسات الصحية وتحديد المشاريع الاستثمارية المحتملة في هذه المناطق والتي تقع بعضها في مواقع مميزة وجاذبة للاستثمار.

وبحسب الدليل الاسترشادي للاستثمار الصادر عن وزارة الصحة العمانية، تمتلك الوزارة 207 أرض فضاء تابعة للوزارة موزعة على جميع محافظات السلطنة. ويقع 25% منها في محافظة مسقط.

وذكر الخنجي -على هامش مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط الـ12 للتأمين الصحي- أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على المرحلة الأولى من طرح أراضيها للاستثمار، والتي شملت طرح 4 أراض استثمارية لشراكات مع القطاع الخاص، و أشار لكون “العروض المقدمة الآن موضع الدراسة والتحليل قبل اعتمادها بشكل نهائي، أو إعادة طرحها مرة أخرى في حال عدم استلام الوزارة لعروض مناسبة”.

المصدر: الدليل الاسترشادي لوزارة الصحة للعام 2018

وأضاف الخنجي أن “تقديم الخدمات الصحية متاح لكل مستثمر سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات وخاصة مع بدء تطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي في السلطنة ودخوله حيز التنفيذ العام القادم وسعي الوزارة إلى ايجاد بدائل للتمويل الصحي.” إذ أن معظم ما تقدمه الآن  المؤسسات الصحية الخاصة هو في مجال الرعاية الصحية الأولية، في حين أن النظام الصحي في السلطنة بحاجة للمساهمة في تقديم الرعاية الطبية التخصصية الدقيقة لمواكبة الطلب المتزايد عليه.