تحديث: وضع حجر أساس مشروع #الأحياء_السكنية_المتكاملة

0
817
٢٢ أكتوبر 2018

إضافة تصريح حصري حول مشروع جديد

مسقط (واف): صرح سيف الشبيبي وزير الإسكان العماني إن الوزارة تستعد للإعلان عن مشروع إسكاني ضخم في محافظة مسقط على مساحة تبلغ “ملايين المترات المربعة”، وذلك في تصريح حصري أدلى به لواف أثناء مغادرته حفل وضع حجر أساس مشروع الأحياء السكنية المتكاملة بولاية بركاء

وجاء تصريح الوزير بعد رعايته لحفل وضع حجر الأساس لمشروع الأحياء السكنية المتكاملة من تنظيم المجلس الأعلى للتخطيط بالتعاون مع وزارة الاسكان المقام في موقع المشروع بولاية بركاء على مساحة تبلغ ٣٥٠ ألف متر مربع.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام،  ذكر الوزير إن شركة التطوير العقاري الادراك ستبدأ قريبا في الترويج وتسويق الوحدات التي تتباين بين فيلل مستقلة، وأخرى بنظام توين فيلا، و شقق. وهذا في الوقت الذي يتم التفاوض فيه مع البنوك لتقديم حلول تمويلية ميسرة. كما أن الشريحة المستهدفة من المشروع الأول هم من مستحقي الأراضي السكنية في محافظتي مسقط و جنوب الباطنة.

وعن شروط الإمتلاك أجاب الشبيبي أن الجهات المختصة الآن تعمل على وضع الضوابط والشروط الخاصة بإمتلاك الوحدات السكنية. كما أشار إنه لم يتم بعد تحديد أسعار الوحدات السكنية لكنه وصفها ب “المناسبة “، مضيفًا عدم إمكانية الجزم بموعد تسليم الوحدات التي سيبدأ بيعها “على الخارطة”.
وقال الشبيبي: “تم تحديد مواقع مختلفة في محافظات السلطنة لإقامة مشاريع الأحياء السكنية المتكاملة وهي في مرحلة الدراسات اللأولية لإختيار المطورين العقارين وأن مثل هذه المشاريع تعد رديف لتوزيع الأراضي السكنية”.
الجدير بالذكر أن مشروع الأحياء السكنية المتكاملة جاء بعد توجيهات سامية منذ العام 2014، كما أن العمل عليه مشترك من قبل المجلس الأعلى للتخطيط ووزارة الاسكان ممثلة في المديرية العامة للتطوير العقاري. ويهدف المشروع إلى اقامة أحياء سكنية متكاملة الخدمات الأساسية والترفيهية والتجارية وغيرها .مما يساهم في توفير بدائل جديدة لتخفيض حجم الطلب للمواطنين المستحقين بموجب قانون الأراضي وملحقاته.