قابوس يصدر عفوًا عن آخر مداني خلية التجسس

1
4432

This page is available in this language: English

17 نوفمبر 2018

مسقط (واف): أصدر قابوس بن سعيد سلطان عمان عفوًا سلطانيًا خاصًا شمل 158 عمانيًا و 140 وافدًا من نزلاء السجون المدانين في قضايا مختلفة. جاء ذلك في بيان لشرطة عمان السلطانية تم بثه اليوم عبر وكالة الأنباء العمانية.

وحسبما أكد مصدران مطلعان لواف الإخبارية، شمل العفو السلطاني آخر المتورطين في قضية التجسس المدعومة من جهاز الأمن بدولة الإمارات التي تم ضبطهم منذ ثماني سنوات.

وجاء في تغريدة لأحد أقارب المدانين يوم أمس “تم الإفراج عن خالي خميس بن سعيّد الغريبي بعد ثمان سنين ونص تقريبًا.. سجنه كان دمعًا حارقًا في عيني أمي.. وخروجه عرسٌ لا تتسع له الدنيا.. هنيئًا لنا ولكل من يعرفه”. وهو المنشور الذي قوبل بحملة هجوم على صاحبه، وتضمنت الردود وصفًا للغريبي بـ “الخائن”، وتوجيه رسالة لابن أخته (صاحب المنشور) بأن يخجل من وصفه “خاله”.

وكان خميس الغريبي يحمل رتبة “عميد” قبل إلقاء القبض عليه لتورطه في قضية خلية التجسس، وكان بذلك وكان الضابط الأعلى رتبة بين من تم القبض عليهم، وفقًا لما أكده مصدر ثالث لـ واف.

في يناير 2011 ، نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن مصدر عسكري في الحكومة قوله ” تمكنت الأجهزة الأمنية من اكتشاف شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة بدولة الامارات العربية المتحدة مستهدفة نظام الحكم في عمان وآلية العمل الحكومي والعسكري فيها وسوف يتم تقديم المتهمين الى المحاكمة حسب الاجراءات المتبعة في هذا الشأن”.

 وجاء العفو السلطاني ” تزامناً مع مناسبتي العيد الوطني الثامن والأربعين المجيد 2018م، والمولد النبوي الشريف 1440هـ، ومراعاة لأسر هؤلاء النزلاء” كما ورد في البيان الصادر اليوم عبر وكالة الأنباء الرسمية للسلطنة.

يذكر إن سلطنة عمان تحتفل يوم غد الموافق 18 نوفمبر باليوم الوطني الثامن والأربعين، والذي تحتفل فيه السلطنة بيوم ميلاد السلطان قابوس بن سعيد الـ78. وبهذه المناسبة، يرعى السلطان قابوس العرض العسكري الذي تنظمه السلطنة يوم غد للاحتفال بيومها الوطني.


مصدر الصورة: وكالة الأنباء العمانية

تعليق 1

  1. الحمد لله رب العالمين

    يتميز الانسان المسلم بشكل خاص والعربي بشكل عام عن الغير العفو عند المقدرة.

    وهذه من شيم الرجال الاكفاء والشهامة الذي يتمتع بها القائد المعظم السلطان قابوس ونعم القائد العظيم متعه الله بالصحة والعافية والعمر المديد

Comments are closed.