“حيا” تمتنع عن دفع مطالبات التحكيم لـ “جلفار” وتطعن

0
495
١٢ ديسمبر ٢٠١٨

مسقط (واف) : صرح المهندس خالد اللواتيا القائم بأعمال مدير المشاريع  في شركة حيا للمياه بأنه “لم يتم دفع أي مبالغ لشركة جلفار” المحكوم بها في 3 قضايا تحكيم، وذلك في رده لاستفسار لـ واف الإخبارية.

وأضاف اللواتيا أن الشركة قدمت طعنًا في الأحكام الصادرة لصالح شركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع ضد الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي (حيا للمياه). وجاء حديث اللواتيا أثناء اللقاء الإعلامي السنوي بين شركة حيا للمياه و ممثلي وسائل الإعلام بالسلطنة اليوم.

الجدير بالذكر أن شركة جلفار للهندسة والمقاولات ش.م.ع.ع قد أفصحت عن كسب ثلاث قضايا تحكيم في دعاوى ضد الشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي ش.م.ع.م حيا للمياه (المحتكم ضدها). حيث أفصحت جلفار عن أول حكم في أغسطس من العام 2016، مشيرة فيه لصدور “حكم نهائي في واحد من أربعة إجراءات تحكيم بين (الشركتين)”، ملزمًا المحتكم ضدها بدفع مبلغ 3.6 مليون ريال.

Be Part of The News

وكان الحكم الثاني قد صدر في فبراير 2018 بسداد مبالغ ومقدارها 23 مليونًا إلى شركة جلفار، بالإضافة إلى الفوائد بنسبة 7%. فيما جاء الحكم الثالث في مارس بإلزامها دفع مبلغ  (2.6مليون) ريال عماني يشمل المطالبات الأساسية والفوائد البنكية. وجاء الحكم الثالث في يوليو المنصرم ملزمًا الأخيرة بسداد مبلغ 2.635.866 (2.6مليون) ريال عماني يشمل المطالبات الأساسية والفوائد البنكية.