حصري: السلطنة توقع اليوم اتفاقية امتياز مربع 47 مع Eni الإيطالية

0
1690

This page is available in this language: English

14 يناير 2019

مسقط (واف): توقع حكومة السلطنة اليوم اتفاقية استكشاف والانتاج المشترك لمربع 47 مع شركة Eni SpA الإيطالية، وذلك حسب تصريح الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز العماني الذي خص به واف الإخبارية.

وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة النفط والغاز العمانية -أثناء طرح المربع للمشغلين في القطاع- تبلغ مساحة المربع 8,254 كيلومترا مربعا. ويعد من المناطق الواعدة في مجال الغاز تحديدًا.

يذكر إن منطقة الامتياز المذكورة سبق أن شهدت عمليات لعدد من الشركات منها شركة تنمية نفط عمان، و Amoco ، وإندجو عمان Indago Oman، ونوفوس عمان Novus Oman، وشركة رأس الخيمة للبترول RAK Petroleum، وشركة DNO النرويجية.

وسيوقع الرمحي على اتفاقية الامتياز مع شركة Eni في دولة الإمارات، حيث يشارك الوزير العماني في منتدى الطاقة العالمي 2019 التابع للمجلس الأطلسي الذي يعقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

في ديسمبر المنصرم، أعلن مسؤولو وزارة النفط والغاز التوصل لاتفاق مع الشركة الإيطالية لتشغيل المربع وفق اتفاقية الامتياز، إلا إن توقيع الاتفاقية تأخر لأسباب تتعلق بعدم تواجد ممثل الشركة في السلطنة أثناء التوقيع على اتفاقيتين في العاصمة مسقط.