برعاية إعلامية من “واف”.. ندوة الاستدامة الاجتماعية في القطاع الخاص الأولى في صحار

0
835
27 يناير 2019

مسقط (واف): تنظم الهيئة العمانية للأعمال الخيرية يوم الثلاثاء الموافق 29 يناير الجاري أولى ندواتها حول الاستدامة الاجتماعية في القطاع الخاص في ولاية صحار، لتكون بداية لسلسلة من الندوات المزمع عقدها في المحافظات لبناء شراكات مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية والاستدامة المجتمعية.

وتهدف الندوة إلى التعريف بأهداف وبرامج وانشطة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية و خطتها المستقبلية، واهمية الاستدامة الاجتماعية وأثرها على مستوى القطاع الخاص والمجتمع، وتسليط الضوء على واقع الشراكة بين الهيئة و مؤسسات القطاع الخاص وسبل تطوير وتعزيز التعاون. كما تستعرض الندوة عددًا من النماذج والتجارب الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية بشكل خاص، والاستدامة المجتمعية بشكل عام، وأ دوات العمل العيل الحديثة في ظل الثورة المعلوماتية.

علي الرئيسي: تنظيم الندوة في صحار من منطلق إيماننا بأن صحار و محافظة شمال الباطنة ككل لديها المقدرة على لعب دور أكبر في استدامة المجتمع المحيط

وفي تصريح له، ذكر الفاضل علي بن إبراهيم الرئيسي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية إن الهدف من اختيار ولاية صحار لاستضافة أولى الندوات يعود لأهمية الولاية تاريخيًا على الصعيدين السياسي والتجاري، و الدور الذي تلعبه اليوم كمحطة اقتصادية.

مضيفًا بأن حركة العمل التطوعي والمساهمة المجتمعية في صحار لا تتناسب مع حجم الزخم الاقتصادي الذي تشهده الولاية ومحافظة شمال الباطنة. حيث إن الحركة لا تزال متواضعة جدا مقارنة بمحافظتي مسقط  و ظفار، وقال الرئيسي “يأتي تنظيم الندوة في صحار من منطلق إيماننا بأن صحار و محافظة شمال الباطنة ككل لديها المقدرة على لعب دور أكبر في استدامة المجتمع المحيط لهذا النشاط الاقتصادي المتنامي”

وأكد الرئيسي إن نجاح مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الخيرية رديف لنجاح المؤسسات التجارية، مضيفًا “نجاح المؤسسات التجارية مرهون بالإنسان ومرهون بما تقدمه للإنسان في المجتمع”.

وستعمل الندوة كمنصة للتواصل و تشارك الآراء والمقترحات لتنسيق الجهود بين الهيئة العمانية والأعمال الخيرية، و مؤسسات القطاع الخاص، وكيفية الاستعانة بما يقارب 1500 فريق تطوعي يعمل في مختلف أنحاء السلطنة.

وستتضمن الندوة عدد من أوراق العمل التي تعرف بالهيئة وشراكتها مع القطاع الخاص و قياس أثر المسؤولية الاجتماعية على المجتمع وانعكاسه على القطاع الخاص، وأخرى حول ميثاق الاستدامة وأثره على الهيئة وبرامجها يقدمها مركز عمان للحوكمة والاستدامة. وتستعرض المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) دور المؤسسة في مجال المسؤولية الاجتماعية والتعاون مع الهيئة.

إلى جانب عقد جلسة نقاشية تشارك فيها كل من غرفة تجارة وصناعة عمان، و شركة ميناء صحار الصناعي، و مؤسسة جسور، و شركة مجيس للخدمات الصناعية، و الجمعية الاقتصادية العمانية.