الرئيسي: توجه لتوحيد مبادرات كل ولاية تحت فريق تطوعي واحد

0
552
29 يناير 2019

صحار (واف): ذكر علي الرئيسي الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية اليوم وجود مقترح لتضم كل ولاية فريق تطوعي واحد ليكون مظلة للمبادرات الفردية والمجتمعية التي لا تتبع لأي جمعية.

وأشار الرئيسي –في مداخلة له ضمن الجلسة النقاشية التي تضمنتها ندوة الاستدامة الاجتماعية في القطاع الخاص- لوجود ازدواجية مع تعدد الفرق والجمعيات و صناديق المسؤولية الاجتماعية وغيرها من الجهات المجتمعية. حيث ذكر الرئيسي في تصريح لواف الإخبارية أن عدد الفرق والمبادرات يقترب من 1500 في مختلفة ولايات السلطنة، إضافة إلى ما يقارب 140 جمعية أهلية.

وجاء تنظيم الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لندوة الاستدامة الاجتماعية في القطاع الخاص بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان لبناء شراكات مع القطاع الخاص لتنسيق الجهود المجتمعية. وتعد الندوة التي استضافتها ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة الأولى ضمن سلسلة ندوات مشابهة مزمع إقامتها في مختلف المحافظات.

وذكر الرئيسي في كلمته الافتتاحية أن التعاون من قبل الشركات العاملة في صحار ضعيف، رغم محاولات لتقريب و توحيد الجهود. مضيفًا بأن عددًا من الشركات أوقفت التعامل ودعم الهيئة بعد السماح لهذه الشركات بإنشاء صناديق وشركات تابعة تعمل في مجال المسؤولية الاجتماعية، مما انعكس سلبًا على حجم المساعدات المقدمة عبر فرع الهيئة بمحافظة شمال الباطنة.

وتظهر البيانات الصادرة عن الهيئة للفترة من 2013-2018 انخفاضًا ملحوظًا في مبلغ المساعدات المقدمة لبرامج الهيئة في المحافظة من 1.3 مليون ريال عماني في 2013 إلى 216,400 في 2018.