مع وضع الأعاصير في الحسبان.. طرح مناقصة استشارية لميناء الصيد بـ “ديثاب” الدقم

0
1170
3 فبراير2019

مسقط (واف): طرحت وزارة الزراعة والثروة السمكية مناقصة لتصميم والإشراف على إنشاء ميناء الصيد البحري بولاية الدقم بمحافظة الوسطى، مع اشتراط مراعاة الظروف المناخية القاهرة كالأعاصير والعواصف.

وجاء في توصيف المناقصة عبر موقع مجلس المناقصات العماني اليوم أنه يتعين على العطاءات المقدمة أن تشمل خطة توسعية للمشروع على مراحل تتماشى مع احتياجات المنطقة، وتقديم تصور متكامل لتطوير الميناء بما في ذلك توفير مرافق لأنشطة الصيد البحري، وخدمات شرطة عمان السلطانية وخفر السواحل، وقوات البحرية، ومرسى للسفن واليخوت، وخدمة العبارات السريعة ، وخدمات وزارة النقل والاتصالات، وغيرها من الجهات الحكومية التي يمكن أن تتواجد في الميناء.

وتشمل المناقصة مستويين الأول يعنى بالتصميم وطرح المناقصات (بما في ذلك مسح الأعماق والطوبوغرافيا، وجمع بيانات الأرصاد الجوية، والدراسات النموذجية، ومسوحات التربة). في حين يشمل المستوى الثاني من المناقصة مرحلة الإشراف على البناء.

وجاء في توصيف المناقصة اشتراط مقدرة الاستشاري على تنفيذ جميع المهام المذكورة مع مراعاة “جميع الظروف المناخية لمدة لا تقل عن 50 سنة، وتوفير المأوى للمستخدمين (من أصحاب سفن الصيد على سبيل المثال) خلال الظروف القاهرة مثل الأعاصير (على غرار جونو و فيت) أو العواصف..الخ”.

وأتاح إعلان المناقصة للوزارة إمكانية إدخال تعديلات على نطاق العمل دون أن يؤدي ذلك إلى تغيير جذري في توصيف المناقصة والخدمات المطلوب توفرها.