النقل والاتصالات تطرح 4 مناقصات فنية للحوض الجاف بالدقم

0
645
12 فبراير 2019

مسقط (واف): طرحت وزارة النقل والاتصالات أربع مناقصات للخدمات الاستشارية لفحوصات الهيدرولوجية، والجيوتقنية، ولنظام القياسات الهيدروديناميكية، وأخرى للخدمات الاستشارية لنظام المراقبة الصحية لهياكل الأرصفة بمشروع الحوض الجاف بالدقم بمحافظة الوسطى، وفقا لما جاء في موقع مجلس المناقصات.

وجاء في شرح نطاق العمل، أن مشروع مناقصة الفحوصات الهيدرولوجية تشمل خدمات الاستشارات الأولى والتي ذكر منها إخلاء وإعادة المعدات والموظفين من وإلى منشآت شركة الدقم للحوض الجاف، حفر وتطوير آبار المياه لاختبارات عملية الضخ، واجراء عمليات المسح الميدانية واختبارات وإعداد ومعالجة جودة المياه للاختبارات المعملية.

فيما تعنى مناقصة الفحوصات الجيوتقنية لمشروع الحوض الجاف بأعمال الحفر وفحوصات التربة لمعرفة الخصائص الكيميائية والهندسية لطبقات التربة وتحديد مستوى الماء.

ويشمل نطاق أعمال المناقصة قياس التباين في حركتي المد والجزر والأمواج والتيارات المائية في منطقة الدراسة خلال فترة تصل على الأقل لحوالي أربعة أسابيع. على أن تكون الدراسة الهيدروديناميكية مبنية على القياسات الميدانية الفعلية في منطقة الدراسة ، وأن يتم التحقق منها بشكل ملائم باستخدام البيانات المتاحة، و تقديم النتائج في تقرير شامل.

وتتضمن المناقصة الرابعة انشاء نظام خاص للمراقبة في الجدار الجنوبي للحوض الجاف. وسيعمل النظام على قياس التشوهات في الجدار البالغ طوله 410 متر وبارتفاع 14 مترا والمتكون من 20 كتلة ويحمل غرفة معرض للخدمة بعرض 5.5 في الجزء العلوي. بالإضافة إلى التحقق من القياسات الميدانية في منطقة الدراسة المستخدمة في قياس وتسجيل حركات الجدار وأعمال الصيانة والتفتيش واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. إلى جانب توريد وتركيب عدد من أجهزة القياس الإنشائية في مواقع محددة على جدار الرصيف والمعرض. والعمل على قياس السجل وتقارير الأداء الهيكلي للجدار والمعرض خلال فترتين منفصلتين من القياسات والمحددة مابين الشهرين و4 أشهر.


كتبت: ليلى عامر