وزير الخارجية البريطاني يزور السلطنة دعمًا للملف اليمني

0
810
1 مارس 2019

مسقط (واف): وصل وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت إلى سلطنة عمان، والتقى مساء اليوم بالسلطان قابوس بن سعيد، وذلك ضمن جولة إقليمية يقوم بها هنت تضم السلطنة والسعودية والإمارات.

وذكرت الخارجية البريطانية في بيان لها أن الزيارة تأتي “في سياق جهود دبلوماسية بريطانية مستمرة لتعزيز عملية السلام في اليمن”.

وقد تم صباح اليوم الجمعة -في مسقط- التوقيع على إعلان مشترك لتعجيل الشراكة بين السلطنة والمملكة المتحدة، وذلك في لقاء جمع كل من يوسف بن علوي الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية، و جيرمي هنت وزير الخارجية البريطاني. كما التقى هنت -في مسقط اليوم- بمحمد عبدالسلام المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثيين وفقًا لما ورد في حساب هنت.

وحول الملف اليمني، أورد بيان الخارجية البريطانية على لسان هنت أن الهدف من الجولة “هو البناء على اتفاق ستوكهولم المدعوم من الأمم المتحدة الذي تم التوصل إليه في ديسمبر”. مضيفًا أن محادثاته مع الأطراف اليمنية ستتضمن حث الأطراف على تعجيل عملية إعادة انتشار القوات التي تم الاتفاق عليها على خلفية اتفاق ستوكهولم، و”التمهيد للجولة التالية من محادثات السلام، وضمان إمكانية وصول المساعدات التي هناك حاجة ماسّة إليها إلى أشد المحتاجين للمساعدة” على حد قول هنت.


مصدر الصورة: حساب وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت