العمانية لإعادة التأمين تدرس الاكتتاب العام بـ25%

0
485
6 مارس 2019

مسقط (واف): دعت الشركة العمانية لإعادة التأمين –وهي شركة عمانية مساهمة مقفلة- مساهميها لاجتماع الجمعية العمومية غير الاعتيادية لمناقشة واعتماد تحول الشركة من شكلها الحالي لتصبح شركة عمانية مساهمة عامة مدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية.

وجاء في إعلان الشركة أن الجمعية العمومية ستناقش طرح ما نسبته 25% أو أكثر من أسهمها البالغ حجمها 30 مليون ريال عماني عبر اكتتاب عام، وذلك إما عن طريق تخفيض حصص الملاك المساهمين مع الحفاظ على حجم الشركة الحالي، أو من خلال رفع رأس مال الشركة إلى 40 مليون ريال عماني عبر اكتتاب بقيمة 10 ملايين ريال عماني.

كما تتضمن الخيارات التي ستناقشها عمومية العمانية لإعادة التأمين ش.م.ع.م. أن يستخدم الاكتتاب المقترح لسد العجز التراكمي للشركة البالغ 8.2 مليون ريال عماني عن طريق اكتتاب عام يغطي كامل العجز، أو عن طريق إصدار أسهم حقوق أفضلية بنسبة 50% من العجز التراكمي وتغطية ما تبقى عبر طرح عام.

كبار ملاّك الشركة كما في 6 مارس 2019- المصدر:شركة مسقط للمقاصة والإيداع

وسيتضمن اجتماع عمومية الشركة غير الاعتيادية مناقشة واعتماد مقترح تعديل القيمة الأسمية للسهم من ريال عماني واحد إلى 100 بيسة للسهم.

يذكر أن الشركة قد أعلنت في بيان لها بتاريخ 25 فبراير المنصرم أن الشركة قد حققت صافيًا في الأرباح للعام الثاني على التوالي، حيث بلغ صافي أرباح الشركة 660,560 ريال عماني في عام 2018، مقارنة بـ 95,994 ريال عماني في 2017. و جاء في بيانها ذاته أنه في عام 2018 “نمت الأعمال من قطر والإمارات وتركيا وباكستان والهند بشكل ملحوظ”.