“الوزراء” يرد على “الشورى” بتحفظ على التوسع في قائمة السلع المدعومة والبطاقة التموينية

0
441
صورة أرشيفية لمجلس الشورى العماني
26 مارس 2019

مسقط (واف): أوضح مجلس الوزراء العماني أن الأوضاع الاقتصادية الحالية تحول دون التوسع في دعم السلع إلى جانب وجود جهود لمراجعة آليات الدعم الحالي.

وجاء في رد مجلس الوزراء بشأن تقرير مجلس الشورى حول “مراجعة آليات دعم السلع الغذائية و مدى وصوله للمستهلك” أن الجهات الحكومية تنظر في معالجة هذا الموضوع”، مع إبداء عدد من التوضيحات.

وتضمن الرد -الذي تمت قراءته في الجلسة الاعتيادية الحادية عشر لمجلس الشورى صباح اليوم- “بالنسبة لمقترح المجلس تطبيق نظام البطاقة التموينية فإن الميزات المالية الموفرة لفئة الضمان الاجتماعي تُغْني عن استحداث نظام البطاقة التموينية”.

كما أكد مجلس الوزراء استمرارية دعم السلع الأساسية والأعلاف، مع ابداء عدم وجود نية للتوسع في هذا الدعم. حيث نص الرد الحكومي على أن “التوسع في قائمة السلع المدعومة سوف تكون له تبعات مالية على ميزانية الدولة خصوصا في الأوضاع الاقتصادية الراهنة”.

وتستمر الحكومة بدعم السلع الغذائية الأساسية على غرار الأرز والطحين والسكر والأعلاف، عن طريق دعم شركة المطاحن العمانية و شركة مطاحن صلالة، والشركة الوطنية العمانية لتنمية الثروة الحيوانية، وشركة أعلاف ظفار، وشركة الصفا للأغذية، وشركة صحار للدواجن.