الحسني: الدقم استقطبت استثمارات تفوق 11 مليار ريال عماني

0
1166
8 أبريل 2019

مسقط (واف): أشار صالح بن حمود الحسني مدير عام خدمات المستثمرين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن حجم الاستثمارات من القطاع الخاص بالمنطقة بلغت حوالي ١١.١٩ مليار ريال عماني.

وجاء تصريح الحسني ضمن العرض المرئي المقدم ضمن أعمال ملتقى الدقم المجتمع والاقتصاد في نسخته الرابعة تحت شعار “اقتصاد المدن الذكية” والمقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض اليوم.

وأضاف الحسني أن الاستثمارات المالية السابقة مقسمة على النحو الآتي: مشروع مصفاة نفط ومجمع صناعات بتروكيماوية بمبلغ استثماري قدره 6,541,617,000 ريال عماني، ومشروع المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم الذي بلغ حجم الاستثمار فيها حوالي 4,117,402,800 ريال عماني. بالإضافة إلى مشروعات صناعية متنوعة بعدد 85 مشروع يبلغ حجم الاستثمار فيها 534,235,360 ريال عماني.

ومن المشاريع الصناعية التي استعرضها الحسني، مشروع مصنع اسمنت التابع لشركة الدقم لمشاريع الإسمنت الدولية حيث يبلغ حجم الاستثمار حوالي ١٧٠ مليون ريال عماني. ومشروع تجميع وتصنيع الحافلات بالتعاون مع دولة قطر، بمبلغ استثماري قدره 34,632,360 ريال عماني. إلى جانب مشروع مصفاة إنتاج حامض السيباسيك بالتعاون مع جمهورية الهند بحجم استثمار ٢٤ مليون ريال عماني. مشروع تصنيع الغاز الصناعي والمنزلي لشركة الدولية لخدمات الغاز وبالتعاون مع المملكة الأردنية بحجم استثمار قدره خمسة ملايين ريال عماني. ومشروع مصنع كسارة بتكلفة مالية مقدرة ٤ ملايين ريال عماني.

وأضاف الحسني في تصريح لواف الإخبارية أن هذه الاستثمارات تضاف إلى استثمارات حكومية تقدر بـ 2.6 مليار ريال عماني تتركز في البنى الأساسية في المنطقة.