الطيران العماني يؤكد تغطية الخطوط المتأثرة بوقف بوينغ 737 ماكس

0
588
23 أبريل 2019

مسقط (واف): ذكر المهندس عبدالعزيز الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العماني أن الشركة قامت بإعادة إدخال 4 طائرات للخدمة لتغطية التأثير الناجم عن إلغاء مئات الرحلات على خلفية تعليق عمليات طائرات بوينغ من طراز 737 ماكس.

وقال الرئيسي في تصريحات لواف الإخبارية على هامش حفل تدشين الهوية التجارية للمجموعة العمانية للطيران مساء أمس الاثنين، أن الشركة -وغيرها من شركات الطيران المتأثرة بتعليق عمليات هذا الطراز من الطائرات- على تواصل مع الشركة المصنعة للوصول إلى حلول لتخطي تأثير تعليق عمليات بوينغ 737 ماكس.

وأوضح الرئيسي أن مثل هذه الحالات الطارئة تصيب قطاع الطيران، مؤكدًا على قدرة شركات الطيران على التعامل معها. وبالرغم من “إلغاء أكثر من 500 رحلة في الشهر” على حد تعليق الرئيسي، إلا أنه أكد أن الشركة أعادت أربع طائرات -كانت شبه متوقفة لدواعي البيع- إلى التشغيل لتغطية الخطوط المتأثرة، نافيًا الحاجة لاستئجار طائرات إضافية.

كما أضاف الرئيسي أنه بالنسبة لشركة عالمية مثل بوينغ فهناك بلا شك “تعويضات”، إلا أن شكل هذه التعويضات لم يتضح بعد.

يذكر أن الناقل الوطني لسلطنة عمان (الطيران العماني) -وبناء على تعليمات الهيئة العامة للطيران المدني- قام بتعليق عمليات بوينغ 737 ماكس على غرار عدد من الدول حول العالم التي اتخذت خطوة مشابهة بعد حادثتي تحطم طائرتين من الطراز ذاته خلال فترة لا تتجاوز 6 شهور.